GMT 15:30 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 19:51 2017 الثلائاء 18 أبريل  :آخر تحديث
بعد عمله كطيار في خدمة الإسعاف الجوي

الأمير وليام ينصدم من معدلات الانتحار بين الرجال البريطانيين

عبد الاله مجيد

لندن: تحدث الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث عن شعوره بالصدمة حين صدرت اليه اوامر للتعامل مع اول حالة انتحار بوصفه قائد مروحية اسعاف.

وقال دوق كامبردج في مقابلة مشتركة مع شقيقه الامير هاري اجرتها مجلة "كالمزين" التي تنشرها "الحملة ضد العيش بتعاسة" عن قضايا الذكورية والصحة العقلية ان "النقطة الحرجة" بالنسبة له في فهم معاناة الرجال من مشاكل الصحة العقلية جاءت مع عمله طيارا في خدمة الاسعاف الجوي في شرق انغليا.

واوضح الامير وليام ان اول حادثة استُدعي للتعامل معها كانت انتحار رجل "وقيل لي ان خمسة انتحارات او محاولات انتحار تحدث كل يوم في منطقة ايست انغليا وحدها". واضاف انه صدم بخطورة الوضع قائلا "ان الانتحار اكبر قاتل للرجال في سن دون الخامسة والاربعين في بريطانيا ، وهو امر مريع قطعا".

واشاد دوق كامبردج بفنانين ورياضيين مشهورين بينهم مدافع انكلترا ومانشستر يونايتد السابق ريو فرديناد لحديثهم علنا عن الضغط الذي تتعرض لها صحتهم العقلية.

وتأتي المقابلة مع الاميرين وليام وهاري في اطار حملة لتشجيع التواصل بصورة افضل في التعاطي مع قضايا الصحة العقلية. وتحدث الامير وليام بعد ما كشف شقيقه هاري انه طلب مشورة حين كان على وشك الاصابة بانهيار عصبي بسبب موته والدته الاميرة ديانا وعاش سنتين من "الفوضى الكاملة" التي قادته الى معالجة حزنه.

وقال الامير وليام ان الرجال كثيرا ما يرون في الحديث عن صحتهم العقلية دليل ضعف ينتقص من رجولتهم واعرب عن الامل في ان يجد افراد الاجيال القادمة من الطبيعي الحديث عن عواطفهم.

وكان الامير هاري خدم مع الجيش البريطاني فترتين في افغانستان وعمل بنشاط للتوعية بقضايا الصحة العقلية بين الجنود. وفي مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف يوم الاثنين تحدث الامير عن التحديات العاطفية التي تصارع معها بعد مقتل والدته الاميرة ديانا في حادث سير في باريس عام 1997.

اعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الاصل منشور على الرابط التالي

https://www.theguardian.com/society/2017/apr/18/prince-william-duke-cambridge-call-out-suicide-men-mental-health

.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار