GMT 3:00 2017 الخميس 20 أبريل GMT 3:46 2017 الأحد 23 أبريل  :آخر تحديث
الفاتيكان أكد أنه لم يتلقَ طلبًا منه لاجتماع لكنه يرحّب

ترامب يريد لقاء البابا فرنسيس خلال زيارته إيطاليا

إيلاف- متابعة

أشار البيت الأبيض إلى إمكان عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس لمناسبة زيارة الأول إيطاليا في نهاية مايو، مع توضيحه أن لا شيء مؤكدًا حتى الآن.

إيلاف - متابعة: قال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية شون سبايسر "سنتواصل مع الفاتيكان لنرى إمكان تنظيم لقاء مع البابا"، مؤكدًا أن ترامب "سيشرّفه" عقد هذا اللقاء.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأميركي في قمة قادة دول مجموعة السبع يومي 26 و27 مايو في صقلية. وسيشارك قبل ذلك في قمة الحلف الأطلسي في بروكسل.

من جهته، أعلن الفاتيكان أن البابا سيدرس أي طلب لقاء. وقال المتحدث باسم الكرسي الرسولي غريغ بورك لفرانس برس: "لم نتلقَ في نهاية الأسبوع الفائت أي طلب رسمي لاجتماع، لكنّ طلبًا مماثلًا سيكون مرحّبًا به بالتأكيد"، موضحًا أن ليس في جدول الأعمال ما قد يحول دون عقد هذا الاجتماع.

ويبلغ القادة الأجانب الفاتيكان عادة رغبتهم في لقاء الحبر الأعظم قبل أشهر عدة، ويحظون عمومًا بالموافقة إلا في حال وجود موانع لوجستية. وكان البابا فرنسيس والمرشح الجمهوري ترامب تبادلا في شكل غير مباشر في فبراير 2016 تصريحات شديدة اللهجة. 

وقال البابا في الطائرة التي كانت تقلّه إلى المكسيك إن "الشخص الذي يريد بناء جدران، وليس جسورًا، ليس مسيحيًا"، ما دفع ترامب إلى انتقاد الحبر الأعظم "لتشكيكه في إيمان شخص". وسبق أن انتقد ترامب البابا فرنسيس، معتبرًا أنه لا يفهم مشاكل الولايات المتحدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار