GMT 15:31 2017 الخميس 20 أبريل GMT 17:00 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
عقد لقاءات مماثلة مع النقابات

وزير الشغل المغربي يلتقي قيادة اتحاد رجال الأعمال

الحسن الإدريسي

الرباط: وصف محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني المغربي ، لقاءه أمس مع قيادات الإتحاد العام لمقاولات المغرب، بزيارة ود ومجاملة من أجل التعارف. ولم يقدم يتيم أية مقترحات لاتحاد رجال ونساء الأعمال المغاربة، مشيرا إلى أنه سيدعو في الأسابيع المقبلة إلى اجتماعات عمل مع النقابات ورجال الأعمال من أجل تقديم أولويات الحكومة ودراسة الإقتراحات التي سيتقدم بها مختلف الشركاء ووضع الخطط والمشاريع المستقبلية.

وخلال الإجتماع الذي حضره إلى جانب مريم بنصالح، رئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب، كل من جاد الشيخ لحلو، وسيط الإتحاد العام لمقاولات المغرب، وجمال بلحرش، نائب رئيس الإتحاد، وهشام زوانات رئيس لجنة التشغيل والعلاقات الإجتماعية لدى اتحاد رجال الأعمال المغاربة،أكد يتيم الأهمية التي توليها الحكومة للاستثمار والمقاولة، باعتبارها محركا أساسيا لعجلة النمو والتشغيل. كما أشار يتيم، الذي كان يتولى أيضا الأمانة العامة للإتحاد العمالي التابع لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، إلى أن هذه الاخيرة تضع تحسين المناخ الإجتماعي على رأس أولوياتها. وطلب من قيادة الإتحاد العام لمقاولات المغرب مساندة الحكومة خصوصا في المشاريع المتعلقة بتحسين مناخ الأعمال وتحفيز المبادرة والاستثمار ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة. ودعا إلى إرساء أسس حوار صريح ومثمر بين الحكومة ورحال الأعمال.

من جانبها ، قدمت مريم بنصالح للوزير الجديد اقتراحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتي قالت إنها تصب في اتجاه خلق مناخ اجتماعي متناغم مع واقع الإقتصاد المغربي والتي من شأنها أن تمكن المقاولة المغربية من صيانة تنافسيتها وخلق الثروة وفرص العمل.

وسبق ليتيم أن عقد اجتماعات مماثلة مع الإتحادات العمالية المغربية. وفي هذا الصدد ، أعلن الإتحاد المغربي للشغل، أكبروأعرق الإتحادات العمالية المغربية، أنه سيمهل الحكومة الجديدة 100 يوم الأولى من عمرها لتتمكن من وضع وإطلاق خططها ومشاريعها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار