برلين: كجزء من سعيها لاحياء الأعمال الفنية الرائعة التي سبق أن قدمها الملحن الأوبرالي جياكومو مايربير، الذي كان يحظي بشهرة واسعة في القرن التاسع عشر وتوفي عام 1864، أطلقت مؤخرًا&السوبرانو الألمانية الشهيرة&ديانا دامراو، ألبومًا&جديدًا&خصصته&لألحان مايربير، التي اتسم بعضها بالغموض.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" عن دامراو، التي تتمتع بشعبية جارفة في دور الأوبرا حول العالم، قولها إن ذلك الألبوم الذي أطلقته لمايربير لطالما كان واحدًا&من أهم الأهداف التي تسعى لتحقيقها في مشوارها الفني.

وتابعت دامراو، التي تتمتع بصوت غنائي استثنائي، وتبلغ من العمر 45 عاما، بالقول:&"تلك الفكرة كانت مجرد حلم بالنسبة لي. وقد سعيت لتحويل تلك الفكرة إلى حقيقة، وهو ما تمكنت بالفعل من تحقيقه في نهاية المطاف".

محبة لعالم الأوبرا

وأشارت الصحيفة إلى أن دامراو أدرجت في ذلك الألبوم الذي أطلقته باسم&"Meyerbeer: Grand Opera" - وصدر يوم الجمعة الماضي - بعض الأعمال الأوبرالية الشهيرة للملحن اليهودي الراحل مثل Les Huguenots وRobert le diable، بالاضافة إلى لحنين لم يسبق أن تم تسجيلهما من قبل.

وأضافت دامراو في مقابلة أجريت معها خلال تواجدها في نيويورك، حيث تشارك اليوم في حفل بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس أوبرا ميتروبوليتان في مركز لينكولن: " لم آت من بيئة موسيقية ولم أنشأ في الأوبرا مثل بعض زملائي، لكني وجدت نفسي محبة لعالم الأوبرا. وربما ما دفعني لاطلاق ذلك الألبوم هو أن مايربير كان يتمتع بطلاقة في 3 لغات وثقافات قبل فترة طويلة من بدء حقبة التكامل الأوروبي. فحين تستمتع لاسطوانة واحدة من أعماله، تشعر وأن هناك 3 ملحنين، لكن الحقيقة أنه ملحن واحد فقط".

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "تايمز أوف اسرائيل".&الرابط الأصلي أدناه:

http://www.timesofisrael.com/german-soprano-brings-new-life-to-work-of-jewish-composer/?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter