: آخر تحديث
يومان حافلان بالفاعليات السياسية والاقتصادية

أجندة مفصلة لزيارة ترمب إلى السعودية

إيلاف من الرياض: تجمع السعودية السبت العالم في الرياض لمحاربة التطرف والإرهاب، بوصول الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أول جولة خارجية له بعد انتخابه رئيسًا، ولقائه القادة الخليجيين في العاصمة السعوية. 

وذكر بيان الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العربية - الإسلامية - الأميركية الذي دشنته السعودية أن المملكة ستعمل مع الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي في العالم، وتقوية الاقتصادات المشتركة.

اليوم الأول

في يوم السبت المقبل، تجمع السعودية الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة الدول العربية والإسلامية لمحاربة التطرف والإرهاب، إذ يصل الرئيس الأميركي وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترمب إلى العاصمة السعودية الرياض مساءً، ويبدأ ترمب زيارته بتناول القهوة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ثم يُجري الزعيمان مشاورات بحضور ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويجري ترمب مشاورات على حدة مع ولي العهد وولي ولي العهد، بعد ذلك يوقع الرئيس الأميركي والملك سلمان اتفاقيات عسكرية واقتصادية. كما يشارك ترمب وزوجته في عشاء ملكي في الرياض.

اليوم الثاني

في صباح الأحد، يجري ترمب مشاورات ثنائية مع قادة دول الخليج، ثم يشارك في القمة الخليجية التي تنعقد في الرياض. ظهرًا، يشارك ترمب في غداء عمل يضم قادة الدول الإسلامية ثم يلقي كلمة محورها الإسلام والتطرف في القمة العربية - الإسلامية - الأميركية. 

بعد القمة العربية الإسلامية الأميركية، يفتتح ترمب مركزًا لمكافحة التطرف والتشدد بحضور مسؤولين سعوديين، كما يشارك في منتدى شبابي للإجابة عن أسئلة شباب سعوديين ناشطين على تويتر، ليغادر مساء الأحد الى القدس، المحطة الثانية في أول جولة خارجية له.

ويذكر أن السعودية أكدت في رسالة ترحيبية أنها فخورة جدًا بفرصة استضافة هذا التجمع غير المسبوق من القادة العرب والمسلمين مع رئيس الولايات المتحدة، واستعراض فرص النمو المتسارعة في السعودية وإمكاناتها بصفتها قوة حاضنة للخير في المنطقة والعالم.

وتتطلع المملكة "إلى تفعيل أطر الحوار بين السعوديين وشركائنا في دول العالم، الذي نأمل في أن يستمر لفترة طويلة بعد انعقاد هذه اللقاءات، التي من شأنها أن تعزز علاقات جديدة تقوم على رؤية مشتركة لمستقبل أكثر إشراقًا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  2. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  3. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  4. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  5. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
  6. حماس تعلن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل
  7. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  8. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  9. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  10. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
  11. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية
  12. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  13. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  14. الكشف عن تفاصيل علاقة
  15. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  16. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
في أخبار