دبلن: ذكرت هيئة "ار تي اي" الاعلامية الايرلندية ان أحد منفذي اعتداء لندن ليل السبت الاحد كان يحمل بطاقة هوية إيرلندية وعاش في دبلن. 

ونقلت هيئة التلفزيون والاذاعة عن مصادر في الشرطة ان الرجل، وهو واحد من ثلاثة نفذوا الاعتداء الدامي، يعتقد أنه مغربي ومتزوج باسكتلندية. 

وقالت الشرطة الايرلندية لوكالة فرانس برس ان "قوات الامن الايرلندية تقدم كل مساعدة إلى زملائنا في شرطة لندن في ما يتعلق بالهجوم الارهابي في لندن". واضاف "سنلبي جميع طلبات السلطات البريطانية المتعلقة بأية استفسارات بشأن أفراد أو كيانات أو أي مسألة أخرى". 

وقالت هيئة "ار تي اي" أن الضباط في مكتب الهجرة الوطني يحققون في السجلات للتأكد من إقامة هذا الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، ووضعه الاجتماعي اثناء إقامته في البلاد. 

ولم يُعرف نوع الهوية التي كان يحملها الرجل حيث أنه يتم منح بطاقات معينة لمواطني دول الاتحاد الاوروبي وأخرى لغير مواطني الاتحاد الاوروبي. 

ويتعين على الاشخاص من غير مواطني دول الاتحاد الاوروبي الذين ينتقلون للعيش في ايرلندا التسجيل لدى سلطات الهجرة لدى وصولهم، وفي حال إقامتهم لأكثر من ثلاثة أشهر يجب عليهم التقدم بطلب بطاقة مختلفة وحملها طوال الوقت.