القدس: أعلنت السلطات الاسرائيلية حركة الملاحة في مطار بن غوريون في تل أبيب شهدت اضطرابات لبعض الوقت الاثنين بسبب ازدحام الطائرات في سماء المطار، نافية معلومات ربطت بين هذه الاضطرابات و"حادث أمني".

وقالت سلطة المطارات الاسرائيلية ان حركة الملاحة عادت الى طبيعتها في أكبر مطارات الدولة العبرية مع حلول المساء بعدما تأخر العديد من الرحلات في غمرة موسم السياحة الصيفية.

وكانت قناة "كان-11 تي في" التلفزيونية الحكومية ووسائل اعلامية اخرى أرجعت هذه الاضطرابات لدواع امنية، مؤكدة ان سلطات المطار طلبت من الطائرات الآتية الى اسرائيل مغادرة المجال الجوي الاسرائيلي.

لكن المتحدث باسم سلطة مطارات اسرائيل عوفر ليفلير نفى وقوع اي حادث امني وأي اغلاق للمجال الجوي الاسرائيلي، مؤكدا ان كل ما في الامر هو ازدحام في حركة الطائرات.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "كل شيء على ما يرام، الوضع هادئ تماما. لم يقع اي حادث امني".

وفي نيسان/ابريل 2016 اعترضت مقاتلات حربية اسرائيلية طائرة مدنية لم تعرّف عن نفسها واقتادتها الى مطار بن غوريون حيث تبيّن انها طائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية وكانت تقوم برحلة بين القاهرة وتل أبيب.

ويومها اتهمت هيئة الطيران المدني المصرية نظيرتها القبرصية بأنها تأخرت كثيرا في تزويد السلطات الاسرائيلية ببيانات التعريف التي زودتها بها الطائرة المصرية.