GMT 10:09 2017 الإثنين 10 يوليو GMT 10:49 2017 الإثنين 10 يوليو  :آخر تحديث
صباح الأحمد يستقبل مستشار الأمن القومي البريطاني

اجتماع رباعي في الكويت لبحث الأزمة القطرية

نصر المجالي

نصر المجالي: ينتظر أن يعقد مساء اليوم الإثنين، اجتماع في الكويت لبحث تطورات الأزمة القطرية، يشارك فيه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله.

واستقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان، اليوم الإثنين، مستشار الأمن القومي في المملكة المتحدة مارك سيدويل والوفد المرافق، بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وحضر المقابلة المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.

تعاون أمني

وخلال اجتماعه مع مستشار الأمن القومي البريطاني، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح المستجدات الأمنية على الساحة الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك في مجال تبادل المعلومات والخبرات الأمنية.

وقالت ادارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي، إن الشيخ خالد الجراح استعرض لدى استقباله المستشار سيدويل والوفد المرافق له عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التنسيق بين الجانبين في مواجهة التطورات الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وأكد الجراح عمق العلاقة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة وأهمية تعزيز التعاون لاسيما في مجال تبادل المعلومات والخبرات الأمنية معربًا عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات المتميزة مزيدًا من التعاون الأمني لما فيه مصلحة البلدين الصديقين وصالح الأمن والسلام في المنطقة.

وحضر اللقاء سفير المملكة المتحدة لدى دولة الكويت ماثيو جيمس لودج ورئيس جهاز أمن الدولة الداخلي اللواء عصام النهام.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار