GMT 20:00 2017 الأربعاء 12 يوليو GMT 5:12 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
قال إنه يمكن العمل مع روسيا في سوريا وقضايا أخرى

ترمب يؤكد أنه على "تفاهم كبير" مع بوتين

إيلاف- متابعة

واشنطن: أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مقابلة تلفزيونية الاربعاء أنه على "تفاهم كبير" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي التقاه الاسبوع الفائت خلال قمة مجموعة العشرين.

وقال ترمب في مقابلة مع "كريستشن برودكاستينغ نيتوورك" (سي بي ان) سجلت صباح الاربعاء في البيت الابيض وبثت القناة مقتطفات منها في اليوم نفسه: "ثمة اناس يقولون: يجب ألا يتفاهما. من هم هؤلاء الناس؟ اعتقد اننا على تفاهم كبير".

واضاف: "نحن قوة نووية قوية للغاية وهم ايضا. لن يكون منطقياً ان لا تكون لدينا علاقة ما بهم".

واورد الرئيس الأميركي وقف اطلاق النار الساري في جنوب سوريا مثالا على الايجابيات التي اثمر عنها لقاؤه مع بوتين والذي استمر ساعتين وربع الساعة في هامبورغ الالمانية الاسبوع الماضي.

وقال: "وقف اطلاق النار صامد منذ اربعة ايام. (اتفاقات) وقف اطلاق النار الاخرى لم تصمد. السبب هو ان من ابرم الاتفاق هما الرئيس بوتين والرئيس ترمب ولذلك هو صامد".

واضاف "من المهم ان يكون هناك حوار لان غياب الحوار يعني الكثير من المشاكل لبلدنا ولبلدهم".

واعتبر ترمب ان بوتين كان يفضل ان تكون هيلاري كلينتون هي من فازت بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر وليس هو لانها ما كانت ستسعى لزيادة النفقات العسكرية ولا لتعزيز الصادرات النفطية كما يفعل هو.

وقال "منذ البدء قلت انني اريد جيشًا قويًا وهذا امر لا يريده" بوتين.

وأجرى هذه المقابلة الاولى مع ترمب منذ عودته من قمة العشرين بات روبرتسون (87 عامًا) الذي يعتبر احد رموز اليمين المسيحي الأميركي ويقدم على قناة "سي بي ان" التي اسسها بنفسه برنامجًا اسبوعيًا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار