GMT 10:37 2017 الخميس 13 يوليو GMT 11:36 2017 الخميس 13 يوليو  :آخر تحديث
مثبتة على صدورهم وأكتافهم

تزويد عناصر الشرطة الاردنية بكاميرات لمراقبة "أسلوب تعاملهم"

إيلاف- متابعة

عمان: أعلنت مديرية الامن العام في الاردن، في بيان الخميس، انها بدأت تزويد رجال الشرطة بكاميرات رقمية عالية الجودة قادرة على تسجيل الصوت والصورة لمراقبة "أسلوب تعاملهم مع المواطنين".

وقال البيان إن "مديرية الامن العام بدأت باستخدام أجهزة تصوير رقمية عبارة عن كاميرات صغيرة الحجم يتم وضعها على صدور أو أكتاف رجال الشرطة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين".

وتابع البيان أن استخدام الاجهزة في اطار تطبيق التوجيهات الملكية لاستخدام التكنولوجيا "في عمل جهاز الأمن العام لحماية أفراد الأمن العام والمواطنين وتحقيق أعلى مراتب الأداء والتطوير".

واشارت مديرية الامن الى أن الهدف من الكاميرات مراقبة "أسلوب رجال الشرطة في التعامل مع المواطنين وقياس مدى الشفافية والحيادية".

وتابعت أنها تهدف كذلك الى "الحد من الاحتكاكات التي تحدث أحياناً بين الطرفين"، ومعرفة ما يحصل في حالات الشكاوى أو الاعتراض على المخالفات أو أي خلافات.

واكدت أن "هذه الكاميرات تهدف الى قياس مدى التزام رجال الشرطة بالتعليمات"، وانها "تتمتع بتقنيات ذات جودة عالية تمكنها من تسجيل الصوت والصورة بدرجة نقاء كبيرة، حيث يتم الرجوع الى تلك التسجيلات وقت الحاجة من خلال وحدة تخزين مستقلة في مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام".

وبدا استخدام الكاميرات في مرحلة أولى من قبل "رجال الامن العاملين في الميدان، وفي مرحلتها الأولى من رقباء السير وكوادر النجدة والدوريات الخارجية، والذين هم أكثر تماساً مع المواطنين ".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار