GMT 1:00 2017 الجمعة 14 يوليو GMT 4:56 2017 الجمعة 14 يوليو  :آخر تحديث
السعودية تشيع الأمير عبد الرحمن بن عبدالعزيز

ملوك ورؤساء يعزون الملك سلمان في وفاة أخيه

عبد الرحمن بدوي
أعرب رؤساء وملوك دول عربية وخليجية في اتصالات هاتفية ومن خلال برقيات تعزية، عن مواساتهم للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في وفاة أخيه الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية مساء الخميس، وستتم الصلاة عليه بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.
إيلاف من الرياض: تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، في وفاة الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود ، ودعا الملك حمد بن عيسى، المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
كما تلقى الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان ولي العهد برقيتي عزاء مماثلتين من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
كما تلقى العاهل السعودي، برقية عزاء ومواساة، من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، كما تلقى برقيتي عزاء مماثلتين من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد في دولة الكويت، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت.
وتلقى الملك سلمان ، برقية تعزية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته في وفاة الأمير عبدالرحمن ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
كما تلقى برقيتي عزاء مماثلتين من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتلقى الملك سلمان اتصالاً هاتفيًا من الرئيس السوداني عمر البشير عبر فيه عن عزائه ومواساته.
وأعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن شكره وتقديره للرؤساء والشيوخ والأمراء على ما عبروا عنه من مشاعر نبيلة، سائلاً الله أن لا يريهم أي مكروه...
الديوان الملكي
وأعلنت السعودية مساء الخميس وفاة الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع مع المرض.
.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الديوان الملكي السعودي:"انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الخميس الموافق 19 / 10 / 1438هـ صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود ، وسيصلى عليه بعد صلاة العشاء ليوم غد الجمعة الموافق 20 / 10 / 1438هـ بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته ، إنا لله وإنا إليه راجعون".
الأمير الراحل
الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود (1931 - 2017)، نائب وزير الدفاع والطيران السابق، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري، ويعتبر أحد من يطلق عليهم لقب السديريون السبعة.
بعد وفاة والده بفترة التحق بإحدى المدارس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهي مدرسة تقوم بتدريس المقررات الثانوية وإعطاء برنامج خاص لتأهيل الطلبة للالتحاق بالكليات العسكرية، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية في سان دييغو، وبعدها التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا.
ولم يدخل العمل السياسي سوى في عام 1403 هـ الموافق لعام 1983 عندما أصدر الملك فهد أمرًا بتعيينه نائبًا لوزير الدفاع والطيران. وظل في المنصب حتى 9 ذو الحجة 1432 هـ الموافق 5 نوفمبر 2011 عندما أعفاه الملك عبد الله من منصبه، بعدما رفض مبايعة الأمير نايف وليًا للعهد، وفقًا لويكيبيديا".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار