إيلاف من لندن: نشرت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، صور المدانين الهاربين في قضية "خلية العبدلي" الإرهابية المرتبطة بإيران، ودعت الوزارة إلى التعاون مع رجال الأمن والتقدم بأي معلومات بشأن المحكومين في القضية.

وحذرت الداخلية الكويتية من التستر على أشخاص متوارين عن الأنظار صدرت بحقهم أحكام قضائية أو مساعدتهم على الفرار. ويظهر في الصور التي وزعتها الوزارة 16 شخصا أدينوا في القضية.

وأعنت تقارير كويتية يوم الاثنين نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارها النهائي بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في قضية التحضير لاعتداءات في الكويت.

وأوضحت المصادر أن المتهمين في القضية أخلي سبيلهم وفق الاجراءات القضائية بعدما قضت محكمة الاستئناف ببراءتهم بانتظار صدور حكم "التمييز"، إلا أنهم أعدوا العدة للهرب من البلاد في حال إدانتهم بحكم نهائي.

اتهامات 

وتعود القضية إلى أغسطس 2015، حين أعلنت الكويت ضبط أعضاء في خلية إرهابية، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي شمال العاصمة الكويت.

ووجهت للمتهمين عدة اتهامات بـ"التخابر مع إيران وحزب الله، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت".

وكانت محكمة التمييز الكويتية أصدرت يوم 18 يونيو الماضي أحكاما بشأن عدد من المدانين في القضية على المتهمين في قضية "خلية العبدلي"، المتهمين بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.

وأعلنت المحكمة حكمها بتخفيض الحكم على المتهم الرئيسي حسن عبدالهادي حاجية من إعدام إلى مؤبد، والسجن 15 سنة لشخصين، و10 سنوات لـ15 شخصا، و5 سنوات لثلاثة أشخاص، وبراءة شخصين. وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت سابقا حكم الإعدام بحق حاجية.