واري: قتل ما لا يقل عن 12 شخصا في اطلاق نار استهدف كنيسة كاثوليكية في بلدة في جنوب شرق نيجيريا فجر الاحد، بحسب مصادر طبية وشهود. 

وقع الهجوم نحو الساعة السادسة صباحا في كنيسة سانت فيليب في اوزوبولو قرب مدينة اونيتشا على نهر النيجر، بحسب شهود عيان. 

وقال مسؤول في المستشفى الجامعي نامدي أزيكيوي ننيوي، حيث تم نقل الضحايا، لفرانس برس "حتى هذه اللحظة لدينا 12 شخصا في المشرحة في حين يتلقى غيرهم الرعاية الطبية". واصيب العديد من المصلين بطلقات نارية، بحسب المسؤول الذي لم يحدد عددهم او مدى خطورة الاصابات.

من جهته، قال قائد شرطة ولاية انامبا غربا عمر أن الرصاص اطلقه مسلح واحد. واضاف "بناء على المعلومات التي بحوزتنا، فمن الواضح أن الشخص الذي ارتكب الاعتداء هو من السكان المحليين".

وتابع "ما نعرفه هو ان مسلحا يرتدي ملابس سوداء ويغطي رأسه بقبعة دخل أثناء قداس الساعة 6:00 صباحا في الكنيسة الكاثوليكية ، وتوجه الى مكان محدد حيث اطلق النار". واوضح انه "بعدما اطلق النار على هدفه، واصل اطلاق النار ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المصلين"، قبل ان يلوذ بالفرار. واكد ان الشرطة تحاول العثور على المسلح.

من جهتهم، قال شهود ان عدد الضحايا قد يصل الى العشرين وأن عدد المهاجمين لا يقل عن خمسة. وقال شوكواما ايميكا "خرجت من الكنيسة للاسترخاء عندما سمعت طلقات نارية وصراخ وشاهدت الناس يركضون في الكنيسة".