GMT 7:02 2017 الإثنين 11 سبتمبر GMT 20:14 2017 الثلائاء 19 سبتمبر  :آخر تحديث
اعتقال 28 والشرطة تختفي في تامبا

عقب الإعصار... أعمال نهب في فلوريدا

عادل الثقيل

«إيلاف» من واشنطن: شهدت ولاية فلوريدا عمليات نهب لمحال تجارية، نتيجة الفوضى الواسعة التي شهدتها الولاية نتيجة إعصار إرما، الذي اجتاحها منذ مساء السبت بالتوقيت المحلي.

ونقلت وسائل إعلام صوراً لعمليات نهب لمحال تجارية، فيما أعلنت شرطة ميامي فجر الاثنين أنها اعتقلت 28 ممن شاركوا في عمليات السرقة هذه، متوعدة في بيان نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "أنها لن تتسامح مع ممن يرتكب أعمالاً إجرامية مستغلاً عاصفة إرما".

وكان إرما أحدث أضرارًا مادية بالغة بعد اجتياحه مدينة ميامي ونتج عنه مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، ومن المفترض أنه وصل إلى مدينة تامبا شمال ولاية فلوريدا، حيث تقع قواعد مهمة للجيش والبحرية الأميركية.

وكانت شرطة تامبا أعلنت مساء الأحد أنها سحبت عناصرها من الشوارع حفاظاً على سلامتهم.

والجمعة، طلبت السلطات المحلية من أكثر من 6 ملايين من سكان فلوريدا مغادرة منازلهم، وشهدت الطرق السريعة للولاية ازدحاماً غير مسبوق بسبب مئات الآلاف من الفارين.

ووصلت سرعة الرياح المصاحبة للرياح إلى 180 كيلومتراً بالساعة، ونقلت شهود عيان صوراً لبيوت وسيارات دمرت بالكامل في ميامي، فيما خُلعت الكثير من الأشجار من جذورها، وانقطعت الكهرباء عن 400 ألف شخص على الأقل.

وأعلن الرئيس دونالد ترمب حالة الطورائ الطبيعية في فلوريدا، وهو ما سيمكن الولاية من الاستفادة أكثر من المساعدات الفيدرالية.

وتعهد ترمب الذي توقع خسائر فادحة بسبب إرما، بزيارة فلوريدا قريباً.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار