GMT 7:32 2017 الثلائاء 12 سبتمبر GMT 22:42 2017 الأربعاء 20 سبتمبر  :آخر تحديث
دبي تدهش العالم

روبوت يعقد قران زوجين إماراتيين

ساره الشمالي

«ايلاف» من دبي: لا تتوقف دبي عن إبهار العالم في سبقها العصر والأوان. ففيها ما ليس في غيرها من صور التقدم والتطور. ففي سابقة من نوعها، تم في إمارة دبي عقد قران زوجين بطريقة غير معتادة.

ففي المركز الموحد الذي يجمع خدمات 14 جهة حكومية بدبي، تم السبت عقد أول عقد قران لزوجين عبر تقنية التواصل مع قاضٍ من محاكم دبي من خلال الروبوت أو الرجل الصناعي، وذلك بحضور  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شاهدًا على هذا القران الرقمي غير المعتاد، علمًا أن العروسين عضوان في فريق عمل مكتبه، نشر في إثرها تغريدة على حسابه في موقع تويتر عن القران الروبوتي المميز.

في الواقعة، حصل أن خاطب قاضي القران الحضور من خلال شاشة مشاركة بواسطة الروبوت، الذي يربط بين قاضٍ في محاكم دبي وأهل العروسين، عمر العلماء وأمل بن شبيب، والشهود. 

الروبوت الذي ساهم في عقد الزواج

جلس العريس في كشك في مركز الخدمة رقم 1 في أبراج الإمارات، وبجانبه الشيخ محمد بن راشد، والشيخ أحمد بن محمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومحمد الجرجاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وغيرهم من الشهود. وكانت قبالة العريس  شاشة تبث مباشرةً صورة محامٍ في محاكم دبي يتلو الكلمات اللازمة لعقد قرانه على عروسه. ثم وقع العلماء عقد القران وحصل على ترخيص الزواج الموثق من خلال الروبوت.

تسمى حزمة الخدمات هذه "مبروك ما دبرت"، أي نهنئك على زواجك، وهي تتيح للعملاء إكمال عقود الزواج وفقًا للشريعة الإسلامية وبحسب الإجراءات القانونية المعمول بها في الامارات. 

وتأتي هذه الخطوة لتسهيل الخدمات الحكومية وتسريعها لتنجز في أقل وقت وجهد ممكنين.

 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار