GMT 20:09 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 9:35 2017 السبت 16 سبتمبر  :آخر تحديث
ماي ترفع مستوى الخطر الإرهابي إلى الدرجة الحرجة

داعش يتبنى التفجير الإرهابي في لندن

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفع مستوى الخطر الإرهابي في البلاد إلى الدرجة الحرجة، بعد التفجير في مترو أنفاق لندن وهو ما يعني توقع هجوم وشيك، بينما أعلن (داعش) مسؤوليته عن التفجير.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن التهديد بوقوع عمل إرهابي يظل ماثلا أمامنا ولكننا نعمل معًا وسنهزمهم. واشارت إلى أن التفجير في محطة (بارسونز غرين) عمل جبان، والعبوة الناسفة مصممة لإيقاع ضرر كبير.

وترأست ماي بعد ظهر اليوم اجتماع اللجنة الحكومة العاليا للطوارئ (كوبرا) لبحث تداعيات تفجير العبوة الناسفة في محطة قطارات الأنفاق.

وأعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مترو الأنفاق غربي العاصمة البريطانية لندن، ما أدى إلى إصابة 22 شخصا على الأقل، ووقع الانفجار الساعة 8.21 دقيقة بتوقيت العاصمة البريطانية.

صورة لبيان داعش على وكالة أعماق

ونقلت وكالة (أعماق) المتحدثة باسم داعش نقلا عن مصدر أمني قوله إن مفرزة تابعة للتنظيم نفذت تفجير العبوة الناسفة في محطة مترو الأنفاق في لندن.

وكانت قنبلة بدائية الصنع انفجرت في قطار لمترو الأنفاق في لندن في وقت الذروة فحاصرت ألسنة اللهب إحدى عرباته ما أسفر عن إصابة 22 شخصا في خامس حادث إرهابي تشهده بريطانيا هذا العام لكن العبوة لم تنفجر بالكامل في ما يبدو.

عمليات بحث

وبالتوازي مع عمليات التحليل للأدلة، تجري عملية بحث واسعة عن المتورط في الانفجار الذي استهدف قطاراً في جنوب غرب لندن.

وقالت (بي بي سي) إن مئات المحققين يشاركون في البحث في صور كاميرات المراقبة والتي التقطت قبل الحادث وبعده. كما يشارك في عمليات البحث والتقصي محققون من المخابرات ومن خدمات التعقب والاعتراض الالكتروني.

وأضافت أن هناك أكثر من 12,000 كاميرا مراقبة في محطات مترو الأنفاق وعربات للقطارات ومن بينها العربة التي وقع بها الانفجار أو "الاحتراق المحدود" كما يطلق عليه خبراء المفرقعات.

ويوجد يوميا قرابة 700 شرطي منتشرين في جميع خطوط مترو الأنفاق في لندن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار