لا تزال فعاليات اليوم الوطني الـ 87 تلقي بظلالها على شوارع محافظات ومناطق السعودية، وسط العديد من الفاعليات والمهرجانات.
 
إيلاف من الرياض: احتفل مهرجان صيف الشرقية باليوم الوطني على طريقته الخاصة، حيث شارك الرسام عزام الخليفة بأكبر لوحة بالعالم حتى الآن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مهرجان صيف الشرقية 38 الذي يقام في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام.
 
وأوضح الرسام عزام الخليفة في تصريحات صحافية، أن اللوحة تم رسمها يدوياً على مساحة 5 أمتار الطول و 3.5 متر العرض واستغرق الرسم قرابة 9 ساعات متواصلة، وأضاف الخليفة، من سكان محافظة رأس تنورة، أن هواية الرسم كان يمارسها منذ الصغر واستغل اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية في تقديم رسمة للملك سلمان حفظه الله ورعاه وتم رسم الصورة والتي تعرض لأول مره حالياً في مهرجان صيف الشرقية.
 
وأشار عزام أن الصورة تستعد لدخول موسوعة غينيس حيث تم التنسيق مع الجهة للاطلاع عليها وثم اعتمادها، مبيناً أنه سيتم إهداء الصورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي تعتبر من أجمل الأعمال التي قمت بتنفيذها.
 
وتم وضع الصورة في وسط مهرجان صيف الشرقية والتي جذبت آلاف الزوار الذين تسابقوا على التقاط الصور.
 
وفي محافظة الدرعية شهد أكثرمن 40 ألف زائر احتفالات المحافظة بذكرى اليوم الوطني 87 التي أقيمت برعاية الهئية العليا لتطوير مدينة الرياض ، وبتنظيم من جادة أمل للفنون.
 
استعراض عسكري
ومن ضمن الفعاليات التي أقيمت احتفاء بهذه الذكرى، انطلاق جولة في البجيري شارك فيها الكثير من القطاعات الحكومية والجمعيات الخيرية ، كما شهد مسرح هل العوجا عدة فعاليات في منتزة البجيري منها عروض الاطفال ومشاركات الصغار، كما قدمت فرقة الحزم العرضة السعودية وألوانا من العروض الشعبية ، والتي من أبرزها العرضة النجدية.
 
كما اشتمل الحفل على الاستعراض العسكري، وعروض فرقة بلو داي مند للإطفال ، بالإضافة إلى القصائد الوطنية والشيلات التي تفاعل معها الحضور .
 
وأوضحت المديرة التنفيذية للفعاليات نورة المري "أن احتفالات البجيري الوطنية تقام برعاية الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والتي تسعي دائما لرسم البسمة علي شفاة ابناء الوطن والمقيمين ومشاركتهم في المناسبات وإقامة احتفالات اليوم الوطني ياتي تجسيدا للحب الكبير الذي يكنه الشعب للقادة والوطن".
 
وتقام فعاليات هل العوجا بمناسبة اليوم الوطني في البجيري للمرة الثانية، كما تضمنت الفعاليات قصيدة شعرية وألعابا نارية.