نصر المجالي: وصف وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، الاعتداء الذي استهدف السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، بـ"التحريضي"، وقال إنّ ملابسات الاعتداء سيتم الكشف عنها في أقرب وقت ممكن.

وأشار الوزير التركي، حسب ما نشره على صفحته الرسمية على (تويتر) إلى أنه سيتابع التحقيقات الجارية حول عملية استهداف السفارة الأميركية.&

ودان المتحدث باسم الخارجية التركية حامي آق صوي، الاعتداء &الذي هو نتيجة&خلاف متفاقم بين أنقرة وواشنطن وتوتر في العلاقات بسبب محاكمة قس أميركي في تركيا.

وقالت وكالة (الأناضول) الرسمية إن آق صوي أكد في جواب خطي على سؤال وجه إليه حول الاعتداء، رفع مستوى التدابير الأمنية من أجل حماية السفارة الأميركية في أنقرة وأفراد البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في تركيا.

وكان مجهولون أطلقوا النار من سيارة باتجاه مبنى السفارة الأميركية في أنقرة، في وقت مبكر من صباح الإثنين، دون وقوع أي خسائر بشرية، بحسب ما ذكرته ولاية أنقرة في بيان.

وذكر البيان، أنّ أشخاصاً لم تُحدد هوياتهم، كانوا يستقلون سيارة بيضاء، أطلقوا 6 رصاصات باتجاه نقطة حماية على بوابة مبنى السفارة الأميركية، على الساعة 5:30 فجراً (2:30 ت.غ).

وأشار إلى أن المعلومات الأولية تشير& إلى إصابة ثلاث رصاصات كل من البوابة الحديدية وشباك&زجاجي&للمبنى، دون وقوع أية إصابات بشرية في الحادث. ولفت إلى أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث، وتحديد هويات المتورطين.

توجهت السفارة الأميركية في أنقرة، بالشكر لعناصر الشرطة التركية، لاستجابتهم السريعة، إثر استهداف مبنى السفارة صباح اليوم الإثنين بطلقات نارية.

وقال متحدث السفارة الأميركية، ديفيد غاينر تعليقا على الاعتداء: "في وقت مبكر من صباح اليوم شهد مبنى سفارة الولايات المتحدة الأميركية، حادثا أمنيا، ولا توجد أي إصابات بحسب ما وصلنا، ونحن ما زلنا نحقق في تفاصيل الحادث".

وأضاف "أتوجه بالشكر للشرطة التركية على استجابتهم السريعة مع الحادث".
&