: آخر تحديث
على حساب المواطن الإيراني تتوسع إقليميا وتثير الرعب

تحالف شيطاني بين طهران والقاعدة

نصر المجالي: أكد تقرير صحفي نشر في لندن، ما كانت ذهبت إليه معلومات وتقارير سابقة على لسان سياسيين ودبلوماسيين على مدى سنوات من تعاون وثيق بين إيران وشبكة (القاعدة) الإرهابية. 

وقال التقرير إن إيران عانت مؤخرًا من أسوأ اضطرابات ومظاهرات على الإطلاق، وهو ما يعود بشكل رئيسي، بحسب الصحيفة، إلى إعلان زيادة المخصصات العسكرية بهدف التوسع إقليميًا والسيطرة على مناطق أخرى في العالم العربي على حساب المواطن الإيراني البسيط الذي يعاني من ارتفاع شديد في أسعار المعيشة.

وتساءلت صحيفة (صنداي تايمز) اللندنية، في تقرير نشرته، اليوم الأحد، تحت عنوان "طهران في حلف مع الشيطان لإعادة بناء القاعدة" عن كيف سيكون رد فعل الشعب الإيراني عندما يعلم بالتحالف الشيطاني الذي بدأته الحكومة الإيرانية الشيعية لإعادة تشكيل تنظيم القاعدة أخطر تنظيم جهادي سني في التاريخ؟.

هجمات سبتمبر 

وتقول الصحيفة إنه حسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي أي) كان عدد عناصر القاعدة عندما شنت هجمات الحادي عشر من سبتمبر 400 مقاتل، لكن التنظيم تعرض لضربات قاصمة من القوات الأميركية خلال الحرب في أفغانستان ومؤخرًا تعرض لهزة كبيرة وتضاءل في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وتضيف الصحيفة أن "إف بي أي" يعتقد أن التنظيم أعاد بناء نفسه مؤخرًا لدرجة انه أصبح قادرا على استقطاب عشرات الآلاف من الجنود والمقاتلين.

ويتحدث التقرير عن تاريخ العلاقات بين إيران والقاعدة، مشيرة إلى أن قاسم سليماني القائد البارز في الحرس الثوري الإيراني دعم أسرة زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في الحصول على اللجوء لبلاده عام 2001 ومنذ هذا الحين بدأت العلاقات بين الطرفين في التطور.

وأضاف التقرير أن التعاون حاليا بين إيران والقاعدة في أوجه خاصة في سوريا، حيث تنفق إيران أكثر من 4.5 مليارات دولار سنويا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وفقًا للصحيفة، التي أوضحت أن قاسم سليماني يستخدم القاعدة في مناوراته للعب على جميع اطراف الصراع الجاري هناك.

تقارير دبلوماسية

يشار إلى أن تقارير دبلوماسية سابقة ومن بينها تقارير وردت على لسان دبلوماسيين إيرانيين معارضين عن مثال هذا التعاون الوثيق بين طهران والقاعدة، ومن بين هؤلاء الدبلوماسي الايراني المعارض فرزاد فرهنيكان المستشار السابق في سفارة إيران بالنرويج الذي كان كتب في يناير 2013 أنه اطلع على وثائق سرية من قيادي كبير في الحرس الثوري الايراني تفيد بأن تنظيم داعش صناعة إيرانية بتعاون روسي وسوري، وان مقر ادارة التخطيط والعمليات في مدينة مشهد والهدف الرئيس هو خلق فوضى كبيرة في العالم العربي.

طالبان وابن لادن

كما كانت معلومات تواترت منذ 2001 عن دخول مئات من كبار الشخصيات في حركة طالبان إلى أراضي ايران، ومن بينهم أفراد من عائلة بن لادن.

وكان من بينهم على الأقل إحدى زوجات بن لادن، وولداه - خالد، الذي قتل مع بن لادن في الغارة الأميركية عام 2011 على بلدة أبوت أباد، وسعد الذي قتل عام 2009 - وابنته إيمان.

وكان أيضا من بين الشخصيات البارزة في تنظيم القاعدة التي دخلت إلى إيران كل من:

- سليمان أبو غيث، وهو مواطن كويتي الأصل وزوج ابنة بن لادن، وقد هرب إلى تركيا الشهر الماضي.
- سيف العدل، وهو مواطن مصري وقائد اللجنة الأمنية لتنظيم القاعدة.
- محمد المصري، الذي يقال إنه العقل المدبر لتفجير السفارة الأميركية في شرق إفريقيا عام 1998.
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نصر المجالي
شيطان - GMT الأحد 14 يناير 2018 16:12
أكد تقرير صحفي .....تقارير سابقة على لسان سياسيين ودبلوماسيين .....للاسف مصادر الصحفي ليست موثوق بها و ليس هناك ادله بدون اسماء....الصحافي لم يذكر اسماء لانها ليست موجوده اصلا....مقاله دعائيه عدائيها لايران و الكل يعرف عداء القاعده للشيعه خاصة و كل تفجيراتهم تطال جوامع الشيعه
2. ...................
جبل التوباد - GMT الأحد 14 يناير 2018 16:32
ليس لهذا الحديث من معنى إلا إذا كنّا نبتغي أن يقال أننا ننتهج نهج التوازن في الطرح والنقد بين السنة والشيعة ..القاعدة انقرضت .. ليكن الحديث فقط عن تحالفها الشيطاني مع حزب الشيطان .
3. همزات الشياطين
سلام - GMT الأحد 14 يناير 2018 16:39
شيطان عملە التفرقە وزنا و سرقە و القتل و زعزعە أمن و إستقرار البشر .و الشيعە و القاعدە ما هو أ هدافهم حتی الأن هو القتل و نهب و سرقە والکذب و الدجل والشعوزە وإغتصاب وإختراع البدعە الجديدە بإسم الدين لم يسمع ولم يقراء من قبل العالم الإسلامی و کل ذالك فی سبيل تشويە إسم وسمعە الدين الإسلام أمام المجتمع العالمی و إسلام برءون منهم..و القاعدە بعد هزيمتە من أفغانستان يبحث لحليف لە ولا يری أحسن من شيطان إيران و إيران الأن فی حالە هلع و فزع و خاصتآ بعد إحتجاجات الشعبيە الإيرانيە فيحتاجون تحالفآ بينهم .شيطان مع شيطان. و إذا إجتمع شياطين.قال اللە و تعالی بسم اللە الرحمن و قول ربی اعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربی أن يحضرون
4. عندي سؤال
جابر بن المترك - GMT الأحد 14 يناير 2018 18:28
بصراحة---ماذا استفادت البشرية من هذه العقيدة--الذي يحصل ارهاب وسفك دماء--هو يعني الله ارسل رسوله لهذا الغرض بصراحة ثانية هذا الذي حاصل مع الاسف--ماهذه العقيدة وهذه نصوصها--الاتخجلون ايها الزناقة--كرهتونا بالدين وانتم السبب--لا مستقبل لدين قاتل او يحث على القتل---للعقلاء
5. النهاية
متابع - GMT الأحد 14 يناير 2018 18:43
ليس جديدا هذا الخبر الكل يعرف بان القاعدة وايران وجهان لعملة واحدة !
6. كفا ثرثرة
عراقي - GMT الإثنين 15 يناير 2018 01:23
نعلم ذلك يادول اللاخليج وانتم من سهل عملية احتلال العراق وتسليمهه لإيران وانتم من قوى شوكة ايران ومنكم دبي السعادة التي ينعم بها حوالي مليون إيراني و8000 شركة إيرانية وكذلك قطر والكويت والبحرين اصبتم بخيبة امل كنتم تتوقعون السي سي كصدام ولكنه حلبكم ويلعب على كل الحبال كفاكم ثرثرة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار