صعدة: تتواصل المعارك الضارية التي تخوضها قوات الجيش الوطني اليمني ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران في عدة جبهات قتالية بمحافظة صعدة شمالي اليمن، وتحقق تقدمات ميدانية نوعية في وقت تعاني فيه المليشيا من انهيارات كبيرة في صفوفها، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت مصادر ميدانية في تصريح لموقع "سبتمبر نت"التابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن قوات من الواء الأول عروبة في الجيش الوطني اليمني تمكنت اليوم من استعادة السيطرة وتحرير مرتفعات جديدة ومهمة على جبهة الملاحيط، مركز مديرية الظاهر شمالي غرب محافظة صعدة".

وأكدت المصادر أن "ألوية العروبة تخوض معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية وتفرض حصارًا محكمًا على مليشيا الحوثي في المنطقة وسط استمرار التقدم الميداني".

وفي مديرية باقم أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني عدة محاولات تسلل إلى مواقعها نفذتها عناصر الحوثي، حيث تأتي هذه المحاولات بعد يومين من تحرير قوات الجيش الوطني اليمني مواقع استراتيجية في جبال الكوفية في المديرية ذاتها.

وقال قائد محور علب العميد ياسر مجلي في تصريح للموقع "إن قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية إلى مواقع لقوات الجيش بالجبهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، وألحقت بالعناصر المهاجمة خسائر بشرية كبيرة"، مؤكداً أن قوات الجيش الوطني اليمني "باتت تحاصر مليشيا الحوثي في مركز مديرية باقم من عدة اتجاهات، وتخوض حالياً معارك استنزاف واسعة ضدها وتكبّدها خسائر بشرية ومادية بشكل يومي".