: آخر تحديث
المقابلة تتطرق إلى حرب اليمن والتحقيق حول مكافحة الفساد

تفاصيل حوار الأمير محمد بن سلمان مع "سي. بي. إس"

الرياض: تبث شبكة تلفزيون "CBS" الأميركية اليوم مقابلة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن برنامج "60 دقيقة"، وذلك بمناسبة زيارته إلى الولايات المتحدة.

أجرت المقابلة مراسلة البرنامج نورا دونيل، وذلك خلال زيارتها للرياض، حيث التقت ولي العهد السعودي قبل أسبوعين في المجمّع الملكي في الدرعية شمال غربي الرياض، وذلك قبيل مغادرة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا.

وقالت أودونيل في حوار مع "عرب نيوز" إن الأمير محمد بن سلمان "لم يحدد أي قيود زمنية، ولم تكن له أي شروط مسبقة".

وتطرّقت المقابلة إلى عدة مواضيع أبرزها الحرب في اليمن، والتحقيق حول مكافحة الفساد الذي بدأ في العام الماضي بأمر من ولي العهد.

وبحسب أودونيل: "أخبر ولي العهد بلسانه، وللمرة الأولى، ما حصل في الـ(ريتز كارلتون). وتكلّم بثقة عن إيران، ودور المرأة في المجتمع السعودي. كما أنّه تكلّم أيضاً عن كيفية إساءة تفسير الإسلام من قبل المتطرفين، سواء تعلّق الأمر بحقوق المرأة أو التعليم أو التقاليد الثقافية".

يشار إلى أن المقابلة كانت نتيجة ثلاث سنوات من المفاوضات. 

وقالت أودونيل إنها بدأت تسمع عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي كان قد تبوأ العرش في ذلك الوقت، وعرفت أن الملك كان شخصية تستحق المتابعة، وأقنعت برنامج "60 دقيقة" بأن إجراء مقابلة مع القيادة السعودية فكرة تستحق العمل من أجلها.‬

وتكشف أودونيل أن الأمير محمد بن سلمان اختار أن يتكلّم بالعربية، مع ترجمة فورية للفريق الأميركي.‬ 

وأضافت "في المقابلة، ترون أن ولي العهد يتكلّم الإنكليزية عندما التقينا به في مكتبه، حيث يكون الحديث أقل رسمية؛ لكن عند الحديث عن الأعمال والسياسة، حيث تتوجب الدقة، لم يكن مفاجئاً أنه أراد التكلّم بالعربية".‬ وقالت أيضاً إن الأمير محمد "لم يتهرّب من أي سؤال".

وحول انطباعاتها عن ولي العهد السعودي قالت أودونيل: "يبدو ناضجاً وأكبر من عمره، وواثقاً جداً من نفسه. إنه عميق التفكير، وصريح في إجاباته، وهو متأمّل ببلاده. وواقع أنه ترعرع في كنف العائلة وهو في سنّ صغيرة، يظهر أنه يتمتع بثقة والده الذي يخبره الأمير بتفاصيل كل اجتماعاته".‬


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كاريزمية محبوبة
اميركي - GMT الإثنين 19 مارس 2018 02:32
اثبت الامير محمد بانه مضطلع تماما علىً كافة الأمور التي تحيط ببلده وبالشرق الاوسط وبالعالم وأثبت انه شخصية فذة أفتقدها السعوديون طوال تاريخهم الطويل للانطلاق والتحليق في كافة المجالات وخصوصا في تحرير المراة من كل القيود التي وضعتها أنظمة بالية وتقاليد لم تعد صالحة منذ امد بعيد لتحتل مركزها ليس في السعودية فحسب بل في العالم بأسره.الامير الشاب الثاقب النظر يعرف كيف يطلق محركات بلده في الأوقات المناسبة وبجرأة قل نظيرها وقد يكون في وقت ليس بطويل زعيما للعالم العربي الذي افتقد شخصية كاريزمية كشخصيته قادرة على اتخاذ القرارات الهامة لصالح المجتمع الذي يعيش به خصوصا تحديث كل البنى والإدارة والعقل والانتماء الى وطن


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار