: آخر تحديث
يعقد مناقشات مع مديري غوغل وأبل ومنتجين في هوليوود

لقاءات لافتة في زيارة ولي العهد السعودي إلى أميركا

يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمديري شركات تقنية كبرى، مثل غوغل وأبل وألفبيت، إضافة إلى قيادات اقتصادية، وصناع كبار للسينما في هوليوود، خلال زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة تبدأ في الأسبوع المقبل.

إيلاف من واشنطن: نقلت وكالة بلومبرغ الأميركية الجمعة، عن مصدر وصفته بالمطلع على تفاصيل الرحلة، قوله إن محمد بن سلمان سيزور مدنًا أميركية، منها واشنطن ولوس أنجليس وسان فرانيسسكو وهيوستن وبوسطن ونيويورك.

اتفاقية أرامكو
وكان البيت الأبيض أعلن أن الأمير سيلتقي في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة بعد توليه منصب ولاية العهد في مايو الماضي، الرئيس دونالد ترمب في العشرين من الشهر الجاري.

وفي الشهر الماضي، أُعلن عن توقيع شركة أرامكو السعودية، التي تدير ثروة البلاد من النفط، اتفاقًا مع عملاق التنقية غوغل، يقضي بنقل تجربة وادي السليكون إلى المملكة المنتج الأكبر للبترول في العالم.

يشار إلى أن وادي السليكون، الواقع في منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، هو مقر لأكبر شركات التنقية في العالم، مثل غوغل وأبل وفايسبوك وتويتر.

وخلال العام الماضي، أعلن الأمير في مؤتمر اقتصادي في الرياض عن خطة إنشاء مشروع مدينة ذكية على مساحة 26 ألف كيلو متر في شمال غرب البلاد، تطل على البحرالأحمر، قال إنها سيضخ فيها استثمارات بنحو 500 مليار دولار. 

نهضة سينمائية
ربطت وكالة بلومبرغ لقاء الأمير بالمنتجين في هوليوود بقرار الحكومة السعودية أخيرًا السماح بفتح دور سينما في البلاد، بعد حظر دام أكثر من 35 عامًا.

وكان محمد بن سلمان حينما كان ولي ولي العهد زار الولايات المتحدة عام 2016 في زيارة استمرت نحو 13 يومًا، التقى خلالها الرئيس السابق باراك أوباما، وقضى منها نحو ثمانية أيام في مدينة سان فرانسيسكو، والتقى بقيادات شركات تنقية كبرى، وزار المركز الرئيس لشركة فايسبوك، واجتمع بمؤسسها مارك زوكربيرغ.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كل التحية لسمو الامير
فول على طول - GMT السبت 17 مارس 2018 13:39
كل التحية والتقدير لسمو الأمير محمد بن سلمان الذى يفكر بعقلية شابة متفتحة ويعرف تماما أن الشعب السعودى مثل أى شعب يريد الانفتاح والحرية والتقدم وحقوق المرأة بعيدا عن شعوذات رجال الدين وبعيدا عن العادات القبلية والصحراوية ...يجب التخلص من كل العادات التى تكبل العقول وتكتم على الأنفاس بحجة أنها موروث دينى ..السعودية جزء من العالم وتعيش فى العالم وليس فى كوكب أخر هكذا أدرك سمو الأمير . تحياتى لة وتمنياتى لة بالنجاح ومعة الشعب السعودى الذى حرم من الكثير جدا من حقوقة على مدى قرون طويلة .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأمير خالد بن سلمان: السعودية تدعم الاتفاق بين اليمنيين
  2. كرة القدم وموت المشاهير تتصدّر عمليات البحث على غوغل في 2018
  3. كوبيش مودعا العراقيين: هذه سنوات الخطرالتي عشناها معا
  4. ميلانيا ترفض الإفصاح عن موقفها من ترشح ترمب لولاية ثانية
  5. عاهل الأردن يوجه بعفو عام
  6. اول لقاء بريطاني رسمي مع الحوثيين
  7. بريطانيا ولبنان... تفاهمات وصفقات واتفاقيات
  8. روبوت روسي من لحم ودم!
  9. الإمارات ترحّب باتفاق الحديدة بين طرفي النزاع اليمني
  10. مبادرة إماراتية تجاه 1700 امرأة أردنية
  11. الملك سلمان والشاهد يشرفان على توقيع اتفاقات بقيمة 350 مليون دينار
  12. اختتام مشاورات السويد باتفاقات تشمل الحديدة وميناءها
  13. الملك سلمان يستقبل رئيس الحكومة التونسية
  14. ترمب لا يستبعد عزله!
  15. ماي تواصل معركة
  16. مقتل إسرائيليين اثنين في هجوم بالضفة الغربية
في أخبار