نصر المجالي: دافع الكرملين عن قرار طرد الدبلوماسيين الأميركيين وقال إنه "قرار مبرر" حيث اضطرت روسيا لاتخاذ الإجراءات الانتقامية ردا على التدابير غير الودية، غير البناءة وغير القانونية، المتعلقة بطرد دبلوماسيينا وإغلاق القنصلية، المتخذة من قبل واشنطن.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين يرفض تصريحات واشنطن بأن موسكو تبدأ "حربا دبلوماسية"، قائلا: "روسيا لم تبدأ أي حروب دبلوماسية، الرئيس بوتين منذ البداية كان يؤيد العلاقات الطيبة مع جميع البلدان، بما فيها الولايات المتحدة. روسيا لم تبادر بالعقوبات أو بطرد الدبلوماسيين".

وكان بيسكوف يعلق المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيثر ناويرت حول عدم اهتمام روسيا بالحوار مع الولايات المتحدة. كما وصفت طرد الدبلوماسيين الأميركيين وإغلاق القنصلية العامة في سانت بطرسبورغ بـ"الخطوة غير المبررة".

وأعلنت السلطات الأميركية أنها ستطرد 48 دبلوماسيا روسيا و12 موظفا من البعثة الروسية إلى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى إغلاق القنصلية العامة الروسية في سياتل.

وطردت عدة دول أوروبية وأستراليا وكندا والنرويج وأوكرانيا وعدد من الدول الأخرى عن طرد دبلوماسيين روس بصدد قضية تسميم سكريبال في بريطانيا.

ونفت موسكو هذه الاتهامات، إذ قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن بلاده لا علاقة لها بتسمم سكريبال، وأنها لا تقبل اتهامات بلا أدلة أو استخدام لغة الإنذارات في التعامل معها.