GMT 13:00 2018 الإثنين 9 أبريل GMT 23:41 2018 الإثنين 9 أبريل  :آخر تحديث
يوفر لنزلائه تجربة إنعدام الجاذبية الأرضية

افتتاح اول فندق فاخر في الفضاء عام 2021

صحافيو إيلاف

بيروت: أعلنت شركة "أوريون سبان" الأميركية عن افتتاح أول فندق فاخر في الفضاء، مع حلول عام 2021، على أن يكون متاحًا للنزلاء في العام 2022.

ومن المقرر أن تبلغ تكلفة إقامة الشخص الواحد لمدة 12 ليلة 9 ملايين ونصف المليون دولار، بحسب صحيفة الدايلي ميل.

وسوف يتسع الفندق لإقامة 4 نزلاء فقط، وعضوين من طاقم العمل، وذلك في رحلة سريعة حول كوكب الأرض لمدة 12 يومًا، بحسب بيان أصدرته الشركة.

وعلى من يرغب في الإقامة في الفندق الفخم، عليه الحجز عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت، وأن يدفع وديعة بمبلغ 80 الف دولار، ولكنها قابلة للاسترداد.

ويوفر الفندق الكثير من الأمور الممتعة لنزلائه، وهي انعدام الجاذبية الأرضية في كل أنحائه، ومناظر رائعة وجذابة، والمشاركة في تجارب بحثية، مثل زراعة الطعام في الفضاء، والتواصل المباشر مع الأسرة والأصدقاء المتواجدين على كوكب الأرض، بواسطة إنترنت فائق السرعة.

وقال فرانك بانجر، رئيس شركة "أوريون سبان"، شبكة "بلومبرج"، إنه يرغب في جعل الجمهور يصل الى الفضاء، "لأنه الحد النهائي للحضارة الإنسانية"، بحسب قوله.

وأكد أن شركته قد تخفض من سعر الإقامة في الفندق، ليصبح أقل من 10 ملايين دولار، في حالة واحدة فقط، وهي انخفاض أسعار إطلاق الصواريخ.

وشدد رئيس "أوريون سبان"، فرانك بانغر أن الرحلات إلى الفندق الفخم في الفضاء، لن تكون متاحة إلى أي شخص، وإنما للأفراد الذين لديهم شغف بدراسة الفضاء والفلك، وقال: "نحن نبيع تجربة ان تكون رائد فضاء".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار