GMT 13:03 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 13:07 2018 الأربعاء 11 أبريل  :آخر تحديث

الخطوط الفرنسية تعدل مسار رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب

أ. ف. ب.

باريس: قالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية الاربعاء انها عدلت مسارات رحلاتها المتجهة أساسا الى بيروت وتل أبيب، وذلك بعد تحذير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران من احتمال شن غارات على سوريا.

واوضحت الشركة "ان اير فرنس اخذت في الاعتبار معلومات الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران وعدلت خطط رحلاتها على الخطوط المعنية اساسا بيروت وتل ابيب" مضيفة ان "ادارة السلامة في الشركة تتابع من كثب تطور الاحداث".

وقال متحدث باسم الوكالة الاوروبية لفرانس برس ان الوكالة "ابلغت امس (الثلاثاء) الدول الاعضاء في الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران والمنظمة الاوروبية لسلامة الملاحة الجوية باحتمال شن غارات جوية على سوريا بصواريخ جو-ارض او عابرة للقارات في الساعات ال 72 القادمة، بداية من امس، واحتمال حدوث اضطرابات مؤقتة في اجهزة (توجيه) الملاحة".

وبالتالي فان المنظمة دعت الشركات الى اخذ هذه العناصر "في الاعتبار لدى اعداد خطط رحلات الطيران باتجاه شرق المتوسط وفي منطقة المراقبة الجوية شرق المتوسط/نيقوسيا".

ولوحت دول غربية وفي طليعتها الولايات المتحدة، بشن عمل عسكري وشيك ضد سوريا وذلك بداعي الرد على هجوم كيميائي مفترض للجيش السوري على معقل المعارضة المسلحة في دوما قرب دمشق.

ونفت السلطات السورية اي مسؤولية في الهجوم المفترض.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار