: آخر تحديث
احتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة

خطر يحوم في سماء سوريا وتحذير لتغيير مسار الطائرات

دمشق: دعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكنترول)، مساء الثلاثاء، شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

وذكرت يوروكونترول أن من الممكن استخدام صواريخ جو-أرض أو صواريخ كروز أو كليهما معًا خلال تلك الفترة، وأن هناك احتمالاً لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

واشتبكت الولايات المتحدة مع روسيا بشأن سوريا في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء بشأن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، بينما تدرس واشنطن وحلفاؤها توجيه ضربة لقوات النظام السوري بشأن ما يعتقد بأنه هجوم بغاز سام في مطلع الأسبوع.

وقالت المنظمة على موقعها الإلكتروني "ينبغي توخي الحذر عند تخطيط العمليات الخاصة بالرحلات في منطقة معلومات الطيران بشرق المتوسط/نيقوسيا". ولم تحدد المنظمة مصدر أي تهديد محتمل.

وكانت وكالة "إنترفاكس" نقلت الثلاثاء، عن مصدر مطلع أن شركات الطيران، التي تنفذ رحلات جوية فوق البحر الأبيض المتوسط، تلقت إبلاغا باحتمال تغيير قواعد التحليق هناك بسبب ضربات صاروخية ممكنة على سوريا.

وقال المصدر، في حديث للوكالة الروسية: "مركز إدارة العمليات في بروكسل أبلغ شركات الطيران باحتمال وجود ضرورة للمراجعة الإضافية لمسارات الطائرات والممرات الجوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط بسبب إمكانية تصعيد النزاع في سوريا وتوجيه ضربات على أهداف برية".

وأوضح المصدر أن "من المحتمل أن يجري خلال الساعات الـ72 المقبلة توجيه ضربات صاروخية إلى أهداف في سوريا"، مشددًا على أن هذه الإمكانية "بمثابة تهديد محتمل للطيران المدني".

وأشار المصدر المطلع إلى ضرورة تنفيذ الرحلات الجوية في المنطقة بالاطلاع على المعلومات حول التغييرات في قواعد الطيران، مبينًا أن الإبلاغ وصل إلى عدد كبير من الشركات بينها أوروبية وروسية ومن منطقة رابطة الدول المستقلة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. العصابة الاسدية المجرمة
متابع - GMT الأربعاء 11 أبريل 2018 08:14
نتمنى أن يحصل ذلك باسرع وقت . ونتمنى ايضا أن تدمر جميع المطارات السورية ويدمر مبنى الاركان والقصر الجمهوري وكل المراكز التابعة للعصابة الاسدية المجرمة ....
2. سيضربونه ولكن!
سالم - GMT الأربعاء 11 أبريل 2018 10:01
سيضربون بشار كما أول مرة ويمكن بقوة أكثر ومشاركة دول عدة مع أمريكا,ولكن عندما تهدد أحدا هل سيكتفي بالقعود ولا يحرك ساكنا حتى تباغته؟ الآن بشار سينقل كل ما هو غالي وثمين من سلاحه الفتاك الى القواعد الروسية المحمية من الضربات الامريكية,و سيبقي على الاسلحة الهالكة والعاطلة عن العمل حتى ينتهي سيناريو حرب ترمب على بشار,أنا كنت من الذين لايؤمنون بمواجهة ايران واسرائيل ولا ايران وأمريكا حتى اليوم وهذه الساعة, لأن ايران لا يشكل خطرا عقائديا عليهم ولا حزب الله اللبناني,فلو كان نصر الله خطرا على اسرائيل, لتخلصوا منه كما تخلصوا من الشيخ أحمد ياسين, وكما تخلصوا من صدام بواسطة أمريكا,فما بالك بمواجهة أمريكا لروسيا! كلها سيناريوهات بيع الاسلحة وتقاسم الكعكة بينهم, نعم سوف يهددون وسوف يقصفون أهدافا يخبرون الروس بها مسبقا لكي يبتعد جنوده عنها, ولكن ما النتيجة؟ النتيجة أن تستخدم أسلحة سيدفع ثمنها السعودية والامارات,وهذه الاسلحة ان لم تستخدم سوف ينتهي صلاحياتها,اذا الحل الافضل والانسب لصرف تلك الاسلحة أن تفتعل أزمة وهي موجودة أصلا, وما ينقصها الا سيناريو دولي مجرم,أبطالها كل هؤلاء المجرمين من أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا وايرا ن واسرائيل وبشار ومعهم دول امعة تابعة بمالها, والا لو كانت نيتهم نصرة الشعب السوري ونجاته من مجرم الحرب بشار,كان سهلا عليهم أن يدمروا ما لديه من سلاح هالك قبل التدخل الروسي والايراني ,وكان سينتهي بشار خلال أيام معدودة على يد شعبه كما حدث للقذافي وصدام ,ولكن الطبخة السورية غير,والله أعلم ماذا سيحدث فيها, وكيف لا وأن هناك كثير من أحداث كبرى ومن علامات الساعة سوف يقع في سوريا, ولكن أهي قريب أم بعيد,الله وحده أعلمووسيخبرنا الساعات والايام القادمة جديد الاحداث والمآل, اللهم احفظ كل مسلم موحد,وأهلك وأقصم ظهر كل متكبر جبار يقتل المسلمين ويدمر بلدانهم,اللهم ادفع الظالمين بالظالمين,واجعل المسلمين بين أيديهم سالمين,اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  2. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  3. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  4. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
  5. قلعة الجمهوريين في خطر ... هل تسقط في زمن ترمب؟
  6. البيت الأبيض يعيد إلى مراسل
  7. أطفال بلا حقوق في يوم عيدهم العالمي!
  8. كيف خسر مخترع أول ساعة رقمية الملايين؟
  9. عبد العزيز بوتفليقة يتجاهل مبادرة اليد الممدودة للمغرب
  10. الجبير: السعودية أول من قام باتخاذ اجراءات ضد المتهمين في قضية خاشقجي
  11. مليون قارئ يمدون
  12. الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران
  13. مقتل شرطي وامرأتين ومسلّح بإطلاق نار قرب مستشفى في شيكاغو
  14. خطاب الملك سلمان خارطة طريق للسياسة السعودية
  15. محمد بن زايد: حماية الأطفال من التحديات الأكثر إلحاحا في العالم
  16. ترمب: كان يجب القبض على بن لادن قبل ذلك بكثير
في أخبار