GMT 13:34 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 13:38 2018 الأربعاء 11 أبريل  :آخر تحديث

زاسبيكين: روسيا عازمة على إسقاط الصواريخ الأميركية على سوريا

أ. ف. ب.

بيروت: حذر السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين من أن بلاده عازمة على "اسقاط" الصواريخ الأميركية في حال شنت الولايات المتحدة ضربات عسكرية على سوريا.

وقال زاسبيكين في تصريحات باللغة العربية لقناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني ليل الثلاثاء "اذا كانت هناك ضربة أميركية فنحن يمكن أن نشير الى تصريح الرئيس (فلاديمير) بوتين ورئيس أركان الحرب الروسي، من أنه سيكون هناك اسقاط للصواريخ وحتى (رد على) مصادر اطلاق الصواريخ".

وتابع زاسبيكين الذي تعد بلاده أبرز داعمي دمشق "نبهنا منذ فترة من أن هناك تمهيداً للاستفزازات حول موضوع السلاح الكيميائي وكان هذا مطروحاً من قبل الاميركيين" موضحاً "هذه خطوات تمهيدية لتوجيه ضربات عسكرية".

وتتوعد دول غربية على رأسها الولايات المتحدة وفرنسا منذ أيام بـ"رد قوي" على دمشق، بعدما تحدث مسعفون وأطباء عن هجوم بغازات سامة في مدينة دوما، تسبب بمقتل أكثر من اربعين شخصاً واصابة المئات، واتهموا قوات النظام السوري بالمسؤولية عنه.

وجاءت تصريحات السفير الروسي قبل ساعات من سلسلة تغريدات للرئيس الاميركي دونالد ترامب،أورد في احداها"تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و+ذكية+! عليك ألا تكوني شريكة حيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك".

واعتبر ترامب أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا "هي اليوم اسوأ مما كانت عليه في أي وقت مضى، وحتى خلال الحرب الباردة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار