GMT 8:51 2018 السبت 14 أبريل GMT 8:59 2018 السبت 14 أبريل  :آخر تحديث
ماي ترى في الغارات رسالة ضد السلاح الكيميائي

الاتحاد الأوروبي: نقف إلى جانب حلفائنا بعد الضربات في سوريا

صحافيو إيلاف

أكد رئيس المجلس الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في ضرباتها الجوية في سوريا. في وقت رأت ماي أن الضربات التي شاركت فيها بلادها "رسالة واضحة" ضد استخدام الأسلحة الكيميائية.

إيلاف: أفاد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك السبت أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في ضرباتها الجوية التي استهدفت النظام السوري كرد على هجوم كيميائي مفترض شنه على مدينة دوما. 

وقال توسك على حسابه على تويتر إن "الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا توضح أن النظام السوري لا يمكنه مع روسيا وإيران الاستمرار في هذه المأساة الإنسانية، على الأقل ليس من دون ثمن. سيقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب حلفائه مع العدالة". 

 ماي: رسالة واضحة ضد استخدام الكيميائي
أما رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي فرأت السبت أن الضربات التي نفذتها بلادها الى جانب فرنسا والولايات المتحدة على سوريا، "رسالة واضحة" ضد استخدام الأسلحة الكيميائية.

وصرّحت ماي في مؤتمر صحافي أن "هذا العمل الجماعي يوجّه رسالة واضحة: المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي،  ولن يسمح باستخدام الأسلحة الكيميائية". وأضافت أن هذه الضربات هي "في الوقت نفسه عادلة وقانونية".
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار