GMT 9:56 2018 الجمعة 11 مايو GMT 13:52 2018 الجمعة 11 مايو  :آخر تحديث
رغم أنه أقلع عن التدخين

ماكرون يهدي الأمير هاري ولاعة جيمس بوند

ترجمة عبدالاله مجيد

لندن: كثيراً ما يُسأل ماذا يُهدى أمير لديه كل شيء بمناسبة زواجه؟ وتقديم ولاعة هديةً الى أمير أقلع مؤخراً عن التدخين لن يكون خياراً مناسباً.

ولكن ولاعة جيمس بوند هي على وجه التحديد ما قرر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن يقدمها هدية الى الأمير هاري ضمن مجموعة من أدوات العميل السري الشهير بمناسبة زواج الأمير على ميغان ماركل.

وقالت شركة أس تي دوبون إنها تعلن "بسرور ان مجموعتها أس تي 007 ستكون الهدية الرسمية باسم فرنسا من الرئيس ماكرون" الى الأمير هاري الذي يُقال إنه من المعجبين بأفلام جيمس بوند، بمناسبة زفافه.

وتأتي الولاعة مع أدوات أخرى يستخدمها العميل السري بينها قاطع سيجار وأقلام وأزرار أكمام كلها مرتبة في حقيبة سفر على شكل مسدس مع شعار 007 على كل منها.

أقلع عن التدخين!

ولاحظ مراقبون أن هدية الرئيس الفرنسي تأتي بعد أسابيع على نجاح ماركل في إقناع خطيبها بالاقلاع عن التدخين والتقليل من الكحول في اطار حملة صحية بدأتها الممثلة الاميركية السابقة لإعادة خطيبها الى لياقته العسكرية السابقة حين كان يخدم في الجيش البريطاني قبل يوم العرس.

وسيُقام حفل زفاف هاري وماركل في كنيسة قلعة ويندزور، حيث جرى تعميد الأمير يوم السبت الموافق 19 مايو الحالي. ولا يُعرف إن كان قصر الاليزيه أُبلغ باقلاع الأمير هاري عن التدخين قبل أن يقرر الرئيس اهداءه ولاعة جيمس بوند الذهبية.

لكنّ متحدثاً باسم شركة أس تي دوبون ذات العلامة التراثية الفاخرة صرح لصحيفة الديلي تلغراف "ان سوء تفاهم حدث في الاتصالات بين باريس ولندن"، مؤكداً في الوقت نفسه ان الاليزيه اختارت الشركة لتحضير هدية ملكية تكون "فريدة" وتضم على الأرجح رسالة منقوشة على الحقيبة من الرئيس ماكرون.

واحدة من عدة هدايا

وأضاف المتحدث "ان مجموعة أس تي دوبون 007 واحدة من عدة هدايا للأمير هاري وميغان ماركل".

وللشركة الفرنسية تاريخ مديد من التعامل مع مشاهير السينما، مثل همفري بوغارت واودري هيبرن، وكذلك مع الملوك وافراد عائلاتهم.

وفي عام 1947 كلفتها فرنسا بانتاج حقيبة سفر من الجلد المغربي الأزرق هدية بمناسبة زواج الأميرة اليزابيث وقتذاك والأمير فيليب.

وفي عام 2011، طلب الرئيس الفرنسي وقتذاك نيكولا ساركوزي من الشركة التي يبلغ عمرها 150 عاماً انتاج حقيبة خاصة تضم قلمين منقوشين وولاعة ومحفظة جلدية هدية للامير وليام شقيق الأمير هاري وكيت ميدلتون بمناسبة زواجهما.

وفي حين أن التقارير التي تحدثت عن اقلاع الأمير هاري عن التدخين لم تتأكد، فإنه لم يُشاهد وفي فمه سيجارة منذ فترة، وقال متابعون لأخبار العائلة المالكة إن التدخين سيتعارض مع مكانته كمثال يُقتدى.

في أبريل، قررت الملكة اليزابيث تعيين حفيدها سفيراً شبابياً للكومنولث.

اعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.telegraph.co.uk/news/2018/05/10/emmanuel-macron-planning-james-bond-cigarette-lighter-wedding/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار