GMT 13:30 2018 الجمعة 18 مايو GMT 13:52 2018 الجمعة 18 مايو  :آخر تحديث
لافروف، شويغو وكولوكولتسيف في الخارجية والدفاع والداخلية

بوتين يوافق على تشكيلة حكومة مدفيديف

نصر المجالي

نصر المجالي: وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما وافق بموجبه على تشكيلة الحكومة الجديدة التي قدمها إليه رئيس الوزراء دميتري مدفيديف خلال استقباله له يوم الجمعة.

وسيعلن مدفيديف تشكيلته الوزارية الرسمية في وقت لاحق، حيث احتفظ سيرغي لافروف وسيرغي شويغو وفلاديمير كولوكولتسيف بحقائب وزارات الخارجية والدفاع والداخلية، كما احتفظ عدد من وزراء الحكومة السابقة بحقائبهم.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قالت إنه من المرجح أن يجمع وزير المالية، أنطون سيلوانوف، ومفوض الرئيس في الدائرة الفدرالية المركزية، ألكسي غوردييف، بين منصبي وزير للمالية ونائب لرئيس الوزراء (سيلوانوف)، ووزير للزراعة ونائب لرئيس الوزراء (غوردييف).

وكانت الحكومة السابقة قد أعلنت عن استقالتها في 7 مايو، بموجب دستور البلاد، فور مراسم تنصيب بوتين لولاية رئاسية رابعة.

وصادق البرلمان الروسي يوم 8 مايو على تعيين مدفيديف رئيسًا للحكومة المقبلة، وكلفه بتشكيلها.

وكان مدفيديف الذي شغل منصب رئيس الوزراء في الحكومة السابقة، اقترح كلا من أنطون سيلوانوف (وزير المالية سابقا) وتاتيانا فوليكوفا (وزير الصحة والتنمية الاجتماعية سابقا)، وألكسي غوردييف (مفوض الرئيس في الدائرة الفدرالية المركزية)، ودميتري كوزاك (وزير تنمية المناطق سابقا)، وفيتالي موتكو (وزير الرياضة سابقا)، ويوري بوريسوف (نائب وزير الدفاع سابقا)، وأولغا غولوديتس (نائبة رئيس الوزراء سابقا) وماكسيم أكيموف (النائب الأول لمدير مكتب الرئاسة الروسية) وقسطنطين تشويْتشينكو (رئيس مكتب الرقابة التابع للرئاسة الروسية)، كنواب له.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار