GMT 21:52 2018 الأربعاء 6 يونيو GMT 21:58 2018 الأربعاء 6 يونيو  :آخر تحديث

مصرع 46 مهاجرا وفقدان 16 آخرين في غرق زورق في خليج عدن

أ. ف. ب.

جنيف: أعلنت وكالة الامم المتحدة للهجرة الاربعاء ان ما لا يقل عن 46 مهاجرا، يعتقد انهم من اثيوبيا، لقوا مصرعهم، واعتبر 16 آخرين في عداد المفقودين، إثر غرق زورقهم في خليج عدن قبيل بلوغه سواحل اليمن.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان ان طواقمها تمكنت من اسعاف المهاجرين الذين كتبت لهم النجاة ونجحوا بالوصول الى شاطئ الامان في اليمن، لكن العشرات من رفاقهم لم يسعفهم الحظ إذ "غرق 46 مهاجرا هم 37 رجلا وتسع نساء" في حين لا يزال هناك 16 آخرين في عداد المفقودين.

واضاف البيان ان الزورق جنح بسبب الامواج العاتية قبيل بلوغه الشاطئ فجر الاربعاء.

واوضحت الوكالة في بيانها ان ما لا يقل عن مئة مهاجر هم 83 رجلا و17 امرأة كانوا "مكدسين" على متن الزورق المنكوب الذي انطلق بهم الثلاثاء من مرفأ بوساسو في شمال الصومال، مشيرة الى انها جمعت هذه المعلومات من افادات الناجين وجميعهم من اثيوبيا.

واضافت ان "الناجين قالوا انه ما ان بدأت الامواج العاتية تصطدم بزورق التهريب حتى دب الذعر في صفوف الركاب الذين لم تكن لديهم سترات نجاة على متنه".

ويعاني اليمن، احد أفقر البلدان في العالم، من نزاع مسلح مستمر منذ سنوات بين المتمردين الحوثيين وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده المملكة السعودية.

لكن على الرغم من النزاع الدامي، يواصل مهاجرون محاولاتهم الرامية لبلوغ اليمن في ظل غياب الرقابة على الحدود البحرية بسبب الحرب، وذلك أملا منهم في العبور نحو دولة خليجية مجاورة مثل السعودية او سلطنة عمان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار