لندن: بدأت هيئة التفاوض السورية أمس الأحد، اجتماعها الدوري في العاصمة السعودية الرياض، والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء، ومن المنتظر في غضون ذلك أن تعلن الهيئة عن أسماء ممثليها في اللجنة الدستورية.

وتتابع الهيئة السورية للتفاوض الْيَوْم الاثنين مناقشة جدول أعمال اجتماعها الدوري في اليوم الثاني من الاجتماع الذي بدأته أمس في العاصمة السعودية الرياض، حيث سيتم مناقشة الوضع الميداني في الجنوب والمواقف الدولية منه، والعملية السياسية في المرحلة الحالية والقادمة، ومناقشة بعض الأمور التنظيمية على الصعيد الداخلي للهيئة"، وذلك بحسب ما اضحت مصادر في الهيئة لـ"إيلاف".

اللجنة الدستورية

وقال يحيى العريضي المتحدث الرسمي باسم الهيئة لـ"إيلاف" إن: "المشاركة في اللجنة الدستورية قبل أن تكون في مخرجات سوتشي، فالمسألة الدستورية أحد أعمدة القرار 2254".
واعتبر أنه من هنا "يأتي إصرار الهيئة السورية للتفاوض على اجابات عن أسئلتها حولها وتقديم ضمانات ". 

وكانت هيئة التفاوض السورية بدأت أمس الأحد، اجتماعها الدوري في الرياض، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ومن المتوقع خلاله أن تعلن قائمة ممثليها باللجنة الدستورية.

بيان الهيئة

وقالت الهيئة في بيان إن الاجتماع "يتخلله اجتماع الأمانة العامة»، بالإضافة إلى أنه يتضمن اللقاء مع المجلس الوطني الكردي ومناقشة التطورات الميدانية والتصعيد الحاصل في الجنوب السوري".

من جهته أكد نائب رئيس الائتلاف السوري، عبد الباسط حمو، على أن "اجتماعات مؤتمر الرياض ستتضمن لقاءات مكثفة مع وزارة الخارجية السعودية، كما سيكون هناك اجتماع اعتيادي للأمانة العامة بحضور حوالي 50 إلى 60 شخصاً لمناقشة المؤتمر، والغرض من هو تحديد أسماء اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها".

وأكد في تصريحات إعلامية "كل الأنظار تتجه حالياً صوب جنيف وتشكيل لجنة دستورية ترضي الشعب السوري وتضع حلاً لأزمته"، حيث لم تتوصل المؤتمرات الى أية نتائج ملموسة.