GMT 3:00 2018 الإثنين 9 يوليو GMT 5:13 2018 الإثنين 9 يوليو  :آخر تحديث
سناتور يحذر بكين من تصعيد الحرب التجارية

اتهام الصين بعرقلة المفاوضات الأميركية مع كوريا الشمالية

عادل الثقيل

واشنطن: اتهم عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام، الصين، بالسعي لإفشال المفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، رداً على زيادة واشنطن الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قضى يومي الجمعة والسبت في بيونغ يانغ، لكن كوريا الشمالية أصدرت بعد مغادرته البلاد بياناً شنت فيه هجوماً لاذعاً ضد واشنطن، واتهمتها "باستخدام أسلوب العصابات خلال المفاوضات بين البلدين".

وقال غراهام، وهو عضو لجنة التسليح في مجلس الشيوخ وعلى صلة وثيقة بترمب وبومبيو، لمحطة فوكس نيوز الأحد، "أرى يد الصين في هذا الأمر (إفساد المفاوضات بين البلدين)، فنحن في حرب تجارية معها، وهي تحاول الرد عبر الضغط على كوريا الشمالية لإتخاذ مواقف متشددة ضد الولايات المتحدة خلال المفاوضات".

وأضاف غراهام في تهديد واضح لكوريا الشمالية: "لو عرف (القادة الكوريون) ماذا يمكن أن نفعل (الولايات المتحدة) بهم فلن يستطيعوا أن يناموا جيدًا".

وحذر السناتور صاحب النفوذ القوي في الكونغرس الصين من تصعيد الحرب التجارية مع بلاده والضغط على الكوريين الشماليين لتعطيل المفاوضات، وقال "لدينا أدوات كثيرة، ونستطيع أن نؤذيهم أكثر مما يستطعيون أن يؤذونا".

وسرى الجمعة القرار الذي كان أصدره ترمب بزيادة الرسوم الجمركية على واردت صينية تصل قيمتها إلى 34 مليار دولار، وهو ما اعتبرته بكين "بأنه أكبر حرب تجارية (تشن ضدها) في التاريخ".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار