إسلام أباد - "الرياض"

أكدت سفارة المملكة لدى باكستان أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الباكستانية بشأن عدم مقدرة المواطنين والمقيمين بدولة قطر من أداء مناسك العمرة معلومات مغلوطة وادعاءات باطلة تروجها الحكومة القطرية.

وأوضحت السفارة أن المملكة ومنذ اليوم الأول الذي قررت فيه قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر أكدت عنايتها بالأشقاء القطريين وتسهيل أدائهم للمناسك بكل يسر وسهولة وفق آليات نظمتها الجهات المختصة، مشيرة إلى أن الموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها المستمر تجاه عدم تمكين مواطنيها من أداء مناسك الحج والعمرة يهدف للتكسب الإعلامي من أزمة هي افتعلتها.

وأضافت أن ما ورد في البيان الصادر عن السفارة القطرية في إسلام أباد يوم الخميس ما هو إلا إحدى المحاولات اليائسة والمكشوفة بهدف تحميل المملكة مسؤولية عدم تمكين المواطنين القطريين من القدوم لأداء مناسك العمرة.

وأردفت السفارة أنها تؤكد لعموم المسلمين عدم صحة ما تناقلته بعض الصحف الباكستانية بشأن عدم مقدرة المواطنين والمقيمين بدولة قطر من أداء مناسك العمرة، وتجدد لهم حرص وترحيب المملكة قيادةً وشعباً بقدوم زوار بيت اللح الحرام بما فيهم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة، وفقاً لما تضمنه البيان الصادر من وزارة الحج والعمرة بالمملكة بتاريخ 19/ 9/ 1439 هـ.

وقد استقبلت المملكة منذ صدور بيان الوزارة أعداداً من المعتمرين القطريين قدموا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وقدمت لهم كافة الخدمات لتسهيل وتيسير أدائهم للمناسك أسوة بإخوانهم المسلمين القادمين من كافة أنحاء العالم.

ودعت سفارة المملكة وسائل الإعلام في باكستان إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم الانجرار خلف الدعايات المغرضة التي تروج لها السلطات القطرية ضد المملكة، ودحضها الحقائق والواقع الملموس والمشاهد نحو ما تقدمه المملكة من رعاية واهتمام بضيوف الرحمن.