إيلاف من الرياض: في آخر مستجدات المحاكمة التي تجريها السلطات السعودية، ضد متورطين في قضايا الإرهاب، كشفت تقارير صحفية صدرت صباح اليوم، أن المحالين للقضاء الشرعي ينتمون إلى 20 جنسية مختلفة، أغلبها جنسيات عربية.

وكانت السعودية قد أعلنت عن بدأ محاكمة 991 مشتبه به، بتهم تتعلق بالإرهاب وبعلاقتهم بتنظيم القاعدة، اتهم بعضهم بشن العشرات من quot;الهجمات الإرهابيةquot; ضد السعودية.

ويذكر أن الجنسيات الـ 20 التي وردت في تقرير نشر في صحيفة الوطن السعودية، شاركت أو خططت خلال الأعوام الأخيرة لما يزيد على 160 عملية إرهابية وضبط ثلاثة أطنان من المواد المتفجرة و25 طنا من الخلائط المتفجرة ذات القدرة التدميرية العالية، إضافة إلى الآلاف من القذائف باختلاف أنواعها وصواريخ متنوعة مع بطارياتها وقنابل مستوردة وآخرى مصنعة محليا . فيما كانوا على وشك إستخدام كميات كبيرة من سم quot; الساينايد quot; القاتل وآلاف قطع الأسلحة الرشاشة والبنادق والمسدسات والوسائط المشركة، وشاركوا في الترويج لفكر منحرف يتبنى تكفير المجتمع ويستبيح دم أبنائه، حيث قاموا بتوزيع مطبوعات يتداولونها عبر شبكة الإنترنت وامتلأت بها آلاف من أجهزة الحواسيب التي ضبطت بحوزتهم.

ضحايا العمليات الإرهابية في السعودية خلال الأعوام الماضية بلغ 74 قتيلا و657 جريحا ، وأن عدد الضحايا من المواطنين والمقيمين بلغ 90 قتيلا و 439 جريحا، وتوفي العديد من رجال في مواجهات مع هذه الجماعات الإرهابية بلغ عددهم 74 كما أصيب منهم 657.

إقرأ المزيد:

quot;إيلافquot; تنشر أسماء أشهر المتورطين في الإرهاب تمويلاً وتحريضاً

الداخلية السعودية لن تسرّع جلسات المتهمين بالإرهاب

بدء محاكمة المتورطين بالتفجيرات الإرهابية في السعودية اليوم