طهران: لم يؤكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام قيام المغرب بقطع علاقاته مع ايران على خلفية الازمة الاخيرة بين البلدين. وقال الهام في مؤتمر صحافي عقده اليوم quot; لا يمكنني تأكيد التقارير التي تحدثت عن قيام المغرب بقطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران واستبعد ان تكون الرباط قد اتخذت مثل هذا القرارquot; متهما بعض quot;اصحاب النوايا السيئة بمحاولة المساس بالعلاقات الاخوية بين الدول الاسلاميةquot;.

واضاف ان quot;البعض يثير بسوء نية مثل هذه الامور غير الواقعية للتأثير على العلاقات الاخوية والاسلامية بين البلدين واشعال الفرقة والخلاف في العالم الاسلاميquot;.

وشدد على احترام بلاده لمعتقدات كافة المذاهب الاسلامية مصرحا quot;لا توجد مشكلة بخصوص المعتقدات الاسلامية بيننا وبين العالم الاسلاميquot;.

من جانبها ذكرت وكالة انباء (فارس) الايرانية ان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسن قشقاوي اكد لها قيام المغرب بقطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران.

وكان المغرب قد اعلن رسميا امس عن قطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران على خلفية quot;تضامن المغرب مع مملكة البحرين جراء تصريحات ايرانية سابقة مست سيادة البحرين ووحدته اضافة الى تدخلات ايرانية بالشأن المغربي الداخلي سيما الاساءة الى المقومات الدينية المغربيةquot; وفق ما ذكره بيان لوزارة الخارجية المغربية.