قررت شركة ديزني تصوير الجزء السابع من فيلم الخيال العلمي quot;حرب النجومquot; في أبوظبي، لأن الوضع في تونس غير مستقر، حيث تم تصوير الأجزاء الأولى منه.


قرر المنتج الأميركي حي حي أبرامز وفريقه الكبير من شركة quot;ديزنيquot; تصوير الجزء السابع والجديد من سلسلة أفلام quot;حرب النجومquot; الخيالية في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، على أن يبدأ العمل في منتصف أيار (مايو) المقبل.

تونس خطيرة
نقلت صحيفة هوليوود ريبورترالأميركية عن مصادر مطلعة قولها إن الخيار وقع على أبو ظبي لتصوير quot;حرب النجوم: الجزء السابعquot;، وإن التصوير سيستمر لأربعة أسابيع.

وأعلنت quot;ديزنيquot; عن نيتها إنتاج ثلاثة أجزاء من quot;حرب النجومquot;، تركز على الأبطال الشباب، مع اقتراحات بالتركيز أيضًا على الشخصيات الأساسية، مثل يودا، وبوبا فيت، وصولو.

وكانت الأجزاء السابقة من هذا الفيلم صوّرت في تونس، لكن مصادر في فريق الانتاج أوضحت أن الوضع السياسي في تونس خطير حاليًا، ولا يريد المنتج المخاطرة هناك، خصوصًا أن الإنتاج كبير.

تبرع للترميم
بسبب هذا الانتقال، أطلقت تونس قبل أيام حملة quot;أنقذوا موس إسباquot; الدولية، لجمع التبرعات المالية اللازمة لإنقاذ وترميم الموقع الذي تمّ فيه تصوير مشاهد كثيرة من الأجزاء الأولى من فيلم الخيال العلمي الشهير quot;حرب النجومquot;، في منطقة عنق الجمل الصحراوية في الجنوب التونسي.

يحتوي موقع التصوير هذا على مجسم لمدينة موس إسبا الخيالية، مسقط رأس أنكين سكاي ووكر، إحدى الشخصيات الرئيسة في الفيلم. والهدف من الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة التونسية، بالاشتراك مع جمعيات غير حكومية، هو جمع نحو 160 ألف دولار لترميم الموقع الذي طمرت الرمال المتحركة أجزاء منه.

كما رصدت تونس نحو 100 ألف دولار للبدء في أشغال الترميم، وتم إطلاق نداء عبر موقع إلكتروني لجمع 45 ألف دولار، ليجمع المبلغ المتبقي من متبرعين داخل تونس.