استعاد الوداد البيضاوي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه شباب الريف الحسيمي 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

ويدين الوداد البيضاوي بفوزه الى نجمه الواعد يايسين لكحل الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة العاشر اثر مجهود فردي رائع توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة قوية عانقت مرمى الحارس خالد العسكري.

وهو الفوز الخامس للوداد البيضاوي هذا الموسم والاول له في مبارياته الست الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على المغرب التطواني 1-صفر في المرحلة الخامسة في 22 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وهو جاء في وقت استاءت فيه جماهيره من النتائج المخيبة وهجمت على اللاعبين عقب الحصة التدريبية الاخيرة الخميس وكسرت سيارات بعض اللاعبين وطالبت باقالة المدرب السويسري ميشال دو كاستيل.

ولم يحقق الوداد البيضاوي الفوز في 7 مباريات متتالية 5 منها في الدوري (4 تعادلات وخسارت) وواحدة في اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما خسر امام الترجي الرياضي التونسي واخفق في اللتويج باللقب بعدما تعادل معه صفر-صفر ذهابا في الدار البيضاء، وواحدة في مسابقة الكأس المحلية عندما خسر امام المغرب الفاسي بركلات الترجيح.

وانتزع الوداد البيضاوي المركز الثاني مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شباب الريف الحسيمي الذي تراجع الى المركز الثالث، وبفارق 5 نقاط خلف الفتح الرباطي المتصدر والذي يستقبل الاتحاد الزموري للخميسات غدا الاحد في ختام المرحلة.

يذكر ان الوداد البيضاوي يملك مباراتين مؤجلتين امام النادي المكناسي والمغرب الفاسي.

وخاض الوداد البيضاوي المباراة في غياب 10 لاعبين اساسيين ابرزهم حارس مرماه الدولي نادر المياغري المصاب واحمد اجدو ويوسف رابح وايوب الخاليقي وايوب سكومة ومراد لمسن ومحسن ياجور ومصطفى العلاوي والكونغولي فابريس اونداما، فيما لعب شباب الريف الحسيمي في غياب 3 لاعبين اساسيين هم محسن العفافرة وعبد الصمد المباركي بسبب الايقاف ومهاجمه وهدافه الكاميروني ارنو نسيمن بسبب الاصابة.

ويلعب غدا ايضا، شباب المسيرة مع حسنية اغادير، واولمبيك خريبكة مع اولمبيك اسفي، والمغرب التطواني مع الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي مع الجيش الملكي.

وتأجلت مباراتا النادي القنيطري مع المغرب الفاسي، والوداد الفاسي مع النادي المكناسي بسبب خوض المغرب الفاسي والنادي المكناسي للمباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية للموسم الماضي اليوم السبت على ملعب الامير مولاي عبدالله في الرباط.

- الترتيب:

1- الفتح الرباطي 24 نقطة من 11 مباراة

2- الوداد البيضاوي 19 من 10

3- شباب الريف الحسيمي 18 من 12

4- المغرب التطواني 17 من 10

5- الرجاء البيضاوي 17 من 11

6- الدفاع الحسني الجديدي 15 من 11

7- الاتحاد الزموري للخميسات 14 من 11

8- النادي القنيطري 13 من 11

9- المغرب الفاسي 12 من 9

10- شباب المسيرة 12 من 11

11- النادي المكناسي 12 من 10

12- وداد فاس 11 من 11

13- الجيش الملكي 10 من 11

14- اولمبيك خريبكة 10 من 11

15- حسنية اغادير 10 من 11

16- اولمبيك اسفي 10 من 11