ثمن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مبادرة اتحاد الكرة الاردني بطلب استضافة نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 سنة.

واشاد بلاتر في مؤتمر صحافي مشترك عقده في عمان بحضور الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا ورئيس الاتحاد الاردني quot;بتجرية الاردن على مستوى كرة القدم للسيدات وبتأهل المنتخب الأردني للسيدات الى نهائيات كاس أسيا التي ستقام في فيتنام العام المقبلquot;.

تشارك في البطولة الاسيوية ثمانية منتخبات يتاهل خمسة منها الى نهائيات كأس العالم في كندا 2015 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الاولى.

واعرب بلاتر quot;عن امله في ان يكون التوفيق حليف المنتخب الاردنيquot;.

وهو المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل للنهائيات الاسيوية.

وكان بلاتر التقى لاعبات المنتخب الاردني والمدرب الياباني واشاد بتأهلهن الى النهائيات الاسيوية وبالجهود التي يبذلها الامير علي بن الحسين لتوسيع قاعدة كرة القدم للسيدات في بلاده ومنطقة غرب اسيا وعموم القارة الاسيوية.

واعلن قرار اتحاد الكرة الاردني بطلب استضافة نهائيات كأس العالم خلال جلسة لمجلس ادارة الاتحاد حرص بلاتر على حضورها امس في اطار زيارته الى الاردن التي تضمنت سلسلة نشاطات ميدانية وافتتاح ملاعب في مخيم اللاجئين السوريين ومدينة الطرة بالقرب من الحدود الاردنية السورية ومدينة الحسين للشباب.