GMT 19:25 2015 الجمعة 13 فبراير GMT 21:09 2015 الجمعة 13 فبراير  :آخر تحديث
في المباراة النهائية التي اقيمت على إستاد الملك فهد

الأهلي يقهر النقص ويهزم الهلال ويتوج بكأس ولي العهد

إيلاف

 توج الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نادي الأهلي بكأس بطولة ولي العهد وذلك بعد تغلبه على الهلال بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي اقيمت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض .

إيلاف_الفرنسية: توج الأهلي بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عقب فوزه في المباراة النهائية علي الهلال 2-1 في المباراة التي اقيمت اليوم علي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل للأهلي السوري عمر السومه (59) ومعتز هوساوي (69) فيما سجل للهلال اليوناني جورجيو ساماراس (76)، وأهدر نواف العابد ركلة جزاء (65) للهلال وتلقى الحارس عبد الله المعيوف البطاقة الحمراء (61).

الشوط الأول

جاءت البداية سريعة هجوميا من الهلال في الثانية 24 على مرمى الأهلي بتمريره في العمق من نيفيز  للشمراني أسقط هوساوي ولعب الكرة في المرمى خلصها عقيل بالغيث لركلة ركنية. وأخرى عرضية من الفرج (3) شتتها المدافع ركلة ركنية.

الرد الأهلاوي جاء من كرة ثابتة (6) برأسية معتز هوساوي مرت الكرة فوق العارضة،  عاد بعدها اللعب للحذر من الفريقين وانحصر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية هلالية وخطورة واضحة على مرمى المعيوف بالكرات العرضية المتقنة أخطرها  كانت للشمراني (23).

واعتمد الأهلي على تغطية المنطقة الخلفية والهجمات المضادة وخطورة الكرات الثابتة، فيما تبادل الشمراني ونيفيز عدة كرات قريبة من المرمى (42) فضل الشمراني تجهيزها بدلا من التسديد في المرمى.

وحول مهند عسيري كرة برأسه (44) بجانب القائم لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتحسن في الأداء الأهلاوي على مستوى صناعة الهجمة،  لتستمر خطورة الأهلي في الكرات الثابتة، ومع الدقيقة (58) دخل عمر السومة بدل مهند عسيري المصاب،  الذي نجح في أول لمسة  في ايداع الكرة في مرمى الهلال مستغلا تمريره بصاص خلف المدافعين (59).

الرد الهلالي جاء سريعا بتمريره جميلة من الشمراني لتياغو نيفيز (61) في لحطة انفراد ليعاق من المعيوف فلم يتردد الحكم الخضير في احتساب ركلة جزاء وبطاقة حمراء ليخرج بصاص ويدخل الحارس البديل ياسر المسيلم الذي تصدى لركلة الجزاء من قدم نواف العابد.

وكامل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين لكن ذلك لم يمنعه من اضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اسكنها على يمين السديري.

ثم دخل الشلهوب وساماراس بدل الشامخ والعابد، ونجح ساماراس في تقليص الفارق للهلال (76) برأسية جميلة من عرضية الفرج.

وأهدر ساماراس هدف التعديل (85) وأرسل نيفيز كرة ثابتة لامست الشباك الخارجي، وسط محاولات هلالية وقف لها دفاع الأهلي بعشرة لاعبين حتى صافرة نهاية المباراة.

وعقب المباراة تشرف حكام المباراة والمراقبون بالسلام على ولي العهد واستلام ميدالياتهم ووقع على الكرة التي لعبت بها المباراة.

بعد ذلك سلم ولي العهد أعضاء فريق نادي الهلال الميداليات الفضية ومكافأة المركز الثاني ، معبراً عن تمنياته لهم بالتوفيق في مشاركاتهم المقبلة ، ثم سلم أعضاء فريق نادي الأهلي الميداليات الذهبية ومكافأة المركز الأول ، بعدها سلم كأس البطولة لنائب رئيس نادي الأهلي فهد عيد، وقائد الفريق تيسير الجاسم ، مهنئهم على تحقيقهم البطولة ومتمنيًا لهم التوفيق.

 
شاهد أهداف المباراة :

 

 


في رياضة