توج الجواد "لهوب" للشيخ ناصر محمد الحشار، وبإشراف بيفرلي ديتروم وبقيادة الفارس تاج اوشي بطلاً للجولة الثانية للتاج الثلاثي الأوروبي للفئة الثالثة على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، (وهي الثامنة في الإطار العام)، في ما حققت الفارسة &الايرلندية ليزا اونيل على صهوة الجواد "بادي" لكوك كورنيت وبإشراف غي والترز لقب الجولة الحادية عشر من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار".

ونال الجواد "رودين" لمارجريت دي رويتر وبإشراف غيليان دوفيلد وبقيادة تاج اوشي لقب الجولة الثالثة من كأس مزرعة الوثبة، والتي أقيمت بمضمار دوندخت في هولندا ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار" عالم واحد 6 قارات، أبوظبي عاصمة العالم لسباقات الخيول العربية).
&
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الامارات والشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة “أم الإمارات” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق “وارسو 2015″ وكأس مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
&
وحفل سباق الجولة الثانية للتاج الثلاثي لكأس زايد للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بالإثارة والتشويق في ظل مشاركة 12 من أقوى الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات وما فوق.
&
&وتمكن "لهوب" الذي منح الفارس تاج اوشي الثنائية في الحفل من اقتناص اللقب بفارق طويل عن المرشح الأول وبطل التاج الثلاثي في العام الماضي "اميريتو" لمانويلا ديفارو، وبإشراف غي ريختر بقيادة ماورو ماندونو، فيما جاء في المركز الثالث الفرس "حرة" لمحمد النجيفي وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة ايان فيرجسون، وسجل البطل 2:09:40 دقيقة.
&
وتميزت الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات « افهار» لمسافة 1800 متراً والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو بالإثارة والتشويق بين الفارسات المشاركات وسط حضور الجمهور الغفير &الذي شهد السباق.
&
وخطفت الفارسة الايرلندية ليزا اونيل على صهوة "بادي" لقب مونديال "أم الإمارات" بفارق 2,75 طول عن الفارسة الدنمركية مالين هولمبيرج على صهوة "مغازي" لمحمد ناصر الحشار، فيما جاءت ثالثة الفارسة الاسبانية لوسيا بواتستا على صهوة "بشير قرطباية" لايكيوري قرطباية، وسجل البطل 2:03:40 دقيقة.
&
إقبال
&
حظي السباق بحضور جماهيري غفير بمضمار دوندخت والذي تزامن مع اكبر سباق للخيول التي تجر العربات (تروت).&
&
وقد أفردت له الصحف المحلية والعالمية مساحات واسعة كونه يقام بين الخيول التي أتت من جميع أنحاء أوروبا بالإضافة إلي مشاركة الفارسات على صهوات الخيول العربية الأصيلة التي شهدت تطوراً في هولندا.
&
كاس "أم الإمارات" المفتوح في أميركا&
&
من جانبها، أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (ايفهرا)، رئيس لجنة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية « ايفهار» بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان التي ترتكز على ضرورة الاهتمام بالسباقات التي تقام على مضامير العالم.
&
كما اشادت صوايا بالفوز الذي حققته الفارسة الايرلندية ليزا اونيل من خلال الجهود الطيبة التي قدمتها في مجريات السباق بالرغم من وجود فارستين محترفتين هما الهندية روبا سنج (656 فوز) والفارسة الهولندية جيدي بتروسفتش (110 فوز).
&
وأوضحت صوايا أن جديد المهرجان هو تنظيم كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك دارلي اوارد ستيكس والذي سيقام في شهر ابريل من العام المقبل بالتزامن مع جوائز دارلي التقديرية لـ (ام الإمارات) في هوليوود، وتبلغ جائزته المالية 50 ألف دولار.
&