تأهلت الايطالية كارين كناب المصنفة ثانية الى الدور نصف النهائي من دورة باكو الاذربيجانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار، وذلك بفوزها على الروسية الكسندرا بانوفا 6-2 و7-6 (7-4) في ربع النهائي الجمعة.
&
واحتاجت كناب الى 123 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي على بانوفا بعد الاول في الدور الاول لدورة بريزباين الاسترالية عام 2013، وأدركت التعادل في 4 مواجهات مع بانوفا التي حسمت المباراتين الاوليين بينهما عام 2012 في دورتي كالي (الدور الاول) وبوغاتا (الدور ربع النهائي) الكولومبيتين.
&
وتلتقي كناب التي خسرت في عطلة نهاية الاسبوع الماضي نهائي دورة باد غاشتاين على يد الاسترالية سامانتا ستوسور والفائزة هذا الموسم بلقب دورة نورمبرغ، في الدور المقبل مع الروسية الاخرى مارغاريتا غاسباريان التي تغلبت على مواطنتها يفغينيا رودينا 6-3 و6-2 في ساعة و21 دقيقة.
&
وبدورها حققت غاسباريان الفوز الثاني على مواطنتها في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الان حيث فازت رودينا في الاولى عام 2013 في نصف نهائي دورة موسكو، وردت غاسباريان في العام التالي في الدور الاول من دورة ترنافا السلوفاكية، قبل ان تثأر رودينا في العام ذاته وتحديدا في نصف نهائي دورة شرم الشيخ المصرية.
&
وتلعب لاحقا الكرواتية دونا فيكيتش مع الرومانية باتريسيا ماريا تيغ الصاعدة من التصفيات، والبلجيكية كيرستن فليبكنز مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الاولى.
&
وكانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا توجت باللقب العام الماضي للمرة الثانية على التوالي بفوزها في النهائي على الصربية بويانا يوفانوفسكي، لكنها تغيب عن نسخة هذا العام.