يستعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا والنجمان السابقان لمنتخب البرازيل رونالدينيو وروبرتو كارلوس المشاركة ،الأربعاء ،في "مباراة من أجل السلام" بدعم من بابا الفاتيكان فرانسيس.

ويهدف منظمو المباراة ، تعزيز البرامج الاجتماعية لمؤسسة "تشولاس" الخيرية ،وجمع تبرعات مالية تساهم في مساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا في شهر أغسطس الماضي، بالإضافة إلى إطلاق عدة مشروعات في عدة بلدان بالعالم، مثل الأرجنتين والكونغو الديمقراطية.
 
وتعد هذه المباراة هي الثانية من نوعها، بعد الأولى التي أقيمت في سبتمبر 2014، وستقام الأربعاء، في ملعب "أوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بمشاركة لاعبين سابقين وحاليين، هم بالإضافة للثلاثي سالفي الذكر، كل من الأرجنتيينيين دييغو بيروتي وهرنان كرسبو ولوكاس بيغليا ونيكولاس بورديسو والبرازيليين ألدايير وكافو والإيطالي فرانشيسكو توتي، إلى جانب عدة نجوم آخرين.
 
وقبل المباراة سيتوجه كل المشاركين إلى الفاتيكان حيث سيتم استقبالهم من جانب البابا فرانسيس، الذي سيسلمهم غصن زيتون كرمز للسلام.
 
ويعد بابا الفاتيكان، فرانسيس من أصول أرجنتينية، وهو من هواة الرياضة لتي دائماً ما اعتبرها وسيلة مهمة لبعث رسائل الوحدة، قد أبرز أن "الوقت قد حان لإظهار القدرة على الترويج للسلام من خلال اللعبة".