استمر الاهلي في مزاحمة سموحة على صدارة الدوري المصري لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الداخلية 2-صفر مساء&السبت على ملعب بتروسبورت في ختام المرحلة الرابعة.

وسجل الغاني جون انطوي (46) ومؤمن زكريا (61) الهدفين.

وهو الفوز الرابع على التوالي للاهلي بقيادة مديره الفني الجديد القديم حسام البدري فرفع رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف خلف سموحة الذي كان تغلب على مضيفه انبي 3-1 اول من امس الخميس، فيما تجمد رصيد الداخلية عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.

وجاءت البداية هجومية من لاعبي الاهلي املا في تسجيل هدف مبكر، وسدد عبدالله السعيد مرة قوية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تحولت الى ركنية، فيما اعتمد اصحاب الارض على الهجوم المرتد الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي خصوصا كرة عالية خلف سعد الدين سمير ومحمد نجيب للمنفرد محمود اغوغو سددها اعلى العارضة.

وسيطر لاعبو الاهلي على مجريات اللعب، وسط تكتل دفاعي من لاعبي الداخلية امام منطقة الجزاء، وشكلت تحركات التونسي علي معلول خطورة كبيرة من الجبهة اليسرى، ابرزها استرداده الكرة من دفاع الداخلية حيث مررها عرضية متقنة داخل المنطقة تابعها انطوي براسية مرت بجوار القائم الايمن.

واهدر مؤمن زكريا فرصة محققة من عرضية متقنة لاحمد فتحي قابلها براسية غير متقنة بجوار القائم. وامام اغلاق لاعبي الداخلية كافة المساحات امام لاعبي الاهلي، لجأ عبد الله السعيد وحسام غالي للعب الكرات العالية خلف الدفاع، فشل في استغلالها زكريا ووليد سليمان وانطوي.

ودفع البدري بكريم ندفيد بدلا من وليد سليمان لتنشيط الجبهة الهجومية واثمر ضغط الاهلي هدف السبق عن طريق انطوي من هجمة رائعة بدات بتمريرة من غالي لزكريا الذي تبادل الكرة مع معلول فمررها عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها انطوي على يسار الحارس (46).

ورد الداخلية بفرصة خطيرة بتسديدة من محمود منصور علت العارضة.

استمر المد الهجومي للأهلي لتعزيز النتيجة، ونجح زكريا في استغلاله ليضيف الهدف الثاني حينما استلم تمريرة بينية رائعة من غالي داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه على يسار محمد فتحي (61).

وتراجع اداء لاعبي الاهلي بعد الهدف الثاني، بالتوازي مع نشاط هجومي للداخلية املا في تقليص النتيجة، وسدد اسلام كمال كرة قوية تصدى لها الحارس شريف اكرامي ببراعة، ثم انقذ تسديدة جديدة من البديل النيجيري مينوسو بوبا.

واستمر تألق شريف اكرامي بتصديه لتسديدة متقنة من اسلام كمال وحولها الى ركنية، قابلها سعيدو براسية قوية انقذها اكرامي ببراعة.

وتأجلت مباراة الزمالك مع الشرقية بسبب خوض الاول لذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام مضيفه صنداونز الجنوب افريقي والتي انتهت لصالح الاخير صفر-3&في بريتوريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سموحة & & & & & 12 نقطة من 4 مباريات

2- الاهلي & & & & & 12 من 4

3- الاتحاد السكندري 9 من 4

4- مصر المقاصة & & 9 من 4

5- بتروجيت & & & & 8 من 4

&

شاهد أهداف مباراة الداخلية والأهلي