خطف الاتحاد السكندري ومصر المقاصة صدارة الدوري المصري لكرة القدم مؤقتا بفوز الاول على مضيفه اسوان 1-صفر، والثاني على مضيفه المصري البورسعيدي بالنتيجة ذاتها الاربعاء في افتتاح المرحلة الرابعة.

ورفع كل من الاتحاد السكندري ومصر المقاصة رصيده الى 9 نقاط وتساويا ايضا في فارق الاهداف (+5، سجل كل منهما 7 اهداف ودخل مرماه هدفان) وباتا يتقدمان بفارق الاهداف على سموحة الذي يلتقي مع انبي غدا الخميس، والاهلي حامل اللقب الذي يلعب مع الداخلية السبت في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد أسوان عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر، والمصري عند 6 نقاط في المركز السادس.

في المباراة الاولى على ملعب اسوان، يدين الاتحاد السكندري بفوزه الى عاشور الادهم الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82.

وفي الثانية على ملعب الجيش في برج العرب، انتزع مصر المقاصة فوزا صعبا من مضيفه المصري البورسعيدي بهدف وحيد سجله احمد الشيخ في الدقيقة 24 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 4 اهداف ولحق بمهاجم سموحة حسام سلامة الى صدارة لائحة الهدافين.

ولعب المصري البورسعيدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13 بعد طرد مدافعه حمادة طلبة، واهدر له احمد ايمن منصور ركلة جزاء في الدقيقة 82.

وعلى ملعب طنطا الرياضي، فرط بتروجيت في فرصة خطف صدارة الدوري مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه طنطا.

ورفع بتروجيت رصيده الى 8 نقاط وتراجع الى المركز الخامس مقابل 4 نقاط لطنطا العاشر.

ويلعب غدا ايضا المقاولون العرب مع طلائع الجيش، ووادي دجلة مع الانتاج الحربي، وتستكمل المرحلة بعد غد الجمعة بلقاء الإسماعيلي مع النصر للتعدين، فيما تأجلت مباراة الزمالك مع الشرقية بسبب خوض الاول لذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام مضيفه صنداونز الجنوب افريقي السبت المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد السكندري 9 نقاط من 4 مباريات

2- مصر المقاصة 9 من 4

3- سموحة 9 من 3

4- الاهلي 9 من 3

5- بتروجيت 8 من 4