تنتظر الاهلي المتصدر مهمة صعبة أمام سموحة على ملعب الإسكندرية، فيما سيكون الزمالك على موعد مع مهمة سهلة حينما يستضيف حرس الحدود الاثنين المقبل في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويحل الأهلي المتصدر برصيد 53 نقطة ضيفا على سموحة الثالث (41 نقطة) في مباراة صعبة يأمل من خلالها الاول في تحقيق الفوز الخامس على التوالي والمضي قدما نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك.

ويملك الاهلي دوافع كبيرة في الفوز خاصة انه يأمل في الحفاظ على فارق ال11 نقطة عن الزمالك، بالاضافة الى معنويات لاعبيه العالية عقب التأهل الى ربع نهائي (دور المجموعات) لمسابقة دوري ابطال افريقيا.

وسيخوض الأهلي المباراة بقوته الضاربة بإستثناء احد اهم اوراقه الرابحة رمضان صبحي بسبب الايقاف لطرده امام انبي.

ووضح من التدريبات نية المدير الفني الهولندي مارتن يول الاعتماد على شريف اكرامي وصبري رحيل واحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسام غالي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وعمرو جمال.

وحذر يول اللاعبين من قوة الفريق المنافس والذي شهدت نتائجه طفرة في المراحل الاخيرة دفعته للمركز الثالث، مشيرا الى ان مباريات الدور الثاني دائما ما تشهد قوة وندية.

وشدد يول على ضرورة حسم المباراة مبكرا بالإضافة الى تقديم اللاعبين افضل ما لديهم، مؤكدا ان وضع سموحة في الدوري يؤكد صعوبة المباراة.

على الجانب الاخر، اكد المدير الفني لسموحة المخضرم حلمي طولان على صعوبة المباراة، مشيرا الى انه اعد اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم امام المتصدر، والحفاظ على نتائجهم المتميزة مؤخرا والمضي قدما نحو انهاء الموسم في احد المراكز المؤهلة للمسابقات الافريقية.

وعلى ملعب بتروسبورت، ستكون الفرصة سانحة لحامل اللقب (42 نقطة) لاستعادة الانتصارات حينما يستضيف حرس الحدود صاحب المركز قبل الأخير(9 نقاط).

ويدخل الزمالك المباراة في افضل حالاته المعنوية بعدما نجح في التأهل الى دوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا بتخطيه عقبة مولودية بجاية الجزائري.

ويدرك المدير الفني للزمالك الإسكتلندي اليكس ماكليش صعوبة فقدان نقاط جديدة في المرحلة المقبلة، اذا مااراد الحفاظ على حظوظه في الحفاظ على اللقب في ظل اتساع الفارق الى 11 نقطة.

ويفتقد الزمالك للعديد من نجومه اهمهم الحارس احمد الشناوي وايمن حفني واحمد دويدار وعمر جابر للإصابة، فيما سيعود مصطفى فتحي.

وسيخوض ماكليش المباراة بقوته الضاربة حيث سيلعب محمود جنش وحازم امام وحمادة طلبة والبوركينابي محمد كوفي وعلي جبر وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحي ومحمود كهربا والزامبي ايمانول مايوكا.

على الجانب الأخر يدخل حرس الحدود المباراة سعيا لتحقيق مفاجأة، على الرغم من صعوبة موقفه في البقاء في الدوري.

وتفتتح المرحلة مساء اليوم بمواجهة غزل المحلة الاخير (8 نقاط) مع الإسماعيلي الرابع (40 نقطة)، ثم يلعب غدا الجمعة بتروجيت العاشر (34 نقطة) مع الداخلية السابع (37 نقطة)، واتحاد الشرطة السادس عشر (16 نقطة) مع اسوان الثالث عشر (28 نقطة).

ويلعب بعد غد السبت المصري البورسعيدي الخامس (39 نقطة) مع وادي دجلة السادس (38 نقطة)، وطلائع الجيش الحادي عشر (29 نقطة) مع الاتحاد السكندري الرابع عشر (28 نقطة)، والاحد المقبل مصر المقاصة الثامن (36 نقطة) مع المقاولون العرب الخامس عشر (24 نقطة)، وإنبي الثاني عشر (28 نقطة) مع الانتاج الحربي التاسع (35 نقطة).