تقدم الاهلي خطوة جديدة نحو استعادة اللقب بعد فوزه الصعب على انبي 2-صفر الجمعة على ملعب برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عبد الله السعيد (42 من ركلة جزاء) ومؤمن زكريا (79) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 53 نقطة وابتعد 11 نقطة عن مطارده الزمالك بطل الموسم الماضي، فيما وقف رصيد انبي عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

ولعب الأهلي بتشكيلته المعتادة مع عودة حسام عاشور الى وسط الملعب، واستمر غياب الغابوني ماليك ايفونا.

وكانت البداية سريعة نسبيا من جانب الاهلي املا في السيطرة على وسط الملعب وتسجيل هدف مبكر، لكن لاعبيه وجدوا صعوبة في الاختراق& بسبب التحفظ الدفعي للفريق البترولي الذي اعتمد على الكرات المرتدة.

وشكلت تحركات رمضان صبحي ازعاجا حقيقيا لدفاعات انبي، ونجح في الحصول على ركلة جزاء اثر تسلمه كرة من حسام غالي وانطلق مراوغا الدفاع ولم يجد الغيني لاما كولين حلا الا بعرقلته انبرى لها عبد الله السعيد بنجاح (42).

ووجه الحكم محمد فاروق بطاقة حمراء للاعب الاهلي رمضان صبحي قبل انطلاق الشوط الثاني بداعي تعديه لفظيا&على لاعب انبي رامي صبري مع نهاية الشوط الاول وهي&اللقطة التي اثارت الجدل وتسببت في تاخير انطلاق الشوط.

وتحسن اداء انبي نسبيا في هذا الشوط لكن الاهلي سجل هدف الاطمئنان الثاني بواسطة مؤمن زكريا من ركلة حرة على حدود المنطقة سددها قوية تحولت من راس مدافع على يمين الحارس علي لطفي (79).

وادي دجلة ومصر المقاصة

وقفز وادي دجلة الى المركز السادس بفوز صعب على مصر المقاصة 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

ويدين دجلة بالفوز للاعبه الفرنسي فلوران مالودا الذي سجل الهدف (40) رافعا رصيده الى 38 نقطة مقابل 36 للمقاصة في المركز الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي &&&&&&&&&&53 نقطة من 23 مباراة

2- الزمالك &&&&&&&&42 من 23

3- سموحة &&&&&&&&&&41 من 24

4- الاسماعيلي &&&&&&40 من 24

5- المصري &&&&&&&&&39 من 23

أهداف مباراة الأهلي وانبي: