يعود رباعي البطولات القارية، الاهلي والزمالك وانبي ومصر المقاصة، للمشاركة في الدوري المصري لكرة القدم، في مؤجلات المرحلة الثانية والعشرين، حيث يخوض الاهلي المتصدر ووصيفه الزمالك مهمتين صعبتين بمواجهة انبي والداخلية، فيما يلتقي المقاصة السادس مع وادي دجلة التاسع.

على ملعب برج العرب في الإسكندرية، يستضيف الأهلي (50 نقطة) انبي الثاني عشر (28) الجمعة، في مباراة صعبة يأمل من خلالها الاهلي الحفاظ على مسيرة الانتصارات في البطولة المحلية، والمضي قدما نحو استعادة لقب الدوري من غريمه التقليدي الزمالك.

وسيخوض الأهلي المباراة بقوته الضاربة، لإستمرار مسيرة الانتصارات، علاوة على انها التجربة الأخيرة قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل أمام يانغ افريكانز التنزاني في اياب ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا (ذهابا 1-1).

وحذر المدرب الهولندي مارتن يول اللاعبين من التهاون، مشيرا الى ان مباريات الدور الثاني دائما ما تشهد مفاجأت، مشددا على ضرورة حسم المباراة مبكرا، بالإضافة الى تقديم افضل ما لديهم، مؤكدا ان وضع انبي في الجدول لا يعبر عن قوته الحقيقية .

وعلى ملعب بتروسبورت، يصطدم الوصيف الزمالك (41)، بالداخلية السابع (36) في مواجهة صعبة، خصوصا على حامل اللقب الساعي لاستعادة الانتصارات محليا، بعدما سقط في فخ الخسارة في الجولة الماضية امام الاسماعيلي.

ويدرك المدير الفني للزمالك الإسكتلندي اليكس ماكليش صعوبة فقدان نقاط جديدة في المرحلة المقبلة، اذا ما اراد الحفاظ على اماله باحراز اللقب.

كما سيسعى ماكليش لاستغلال المباراة في تجهيز لاعبي فريقه لمواجهة مولودية بجاية الجزائري الثلاثاء المقبل في اياب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.

يغيب عن الزمالك ايمن حفني للإصابة، فيما يعود مصطفى فتحي بعد غيابه فترة طويلة للإصابة.

على الجانب الأخر، يدخل الداخلية المباراة محاولا إستعادة نغمة الانتصارات، ونسيان وداعه للكأس امام المصري البورسعيدي.