قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انفرد الاهلي وصيف بطل الموسم الماضي والداخلية بالصدارة بعدما حقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي وبنتيجة واحدة، الاول على حساب مضيفيهما بتروجيت والاسماعيلي 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

وفض الاهلي والداخلية الشراكة مع الاتحاد السكندري الذي سقط في فخ التعادل امام المقاولون العرب 1-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.
&
في المباراة الاولى، خطف الأهلي الفوز في الوقت القاتل بهدف مهاجمه البديل المخضرم عماد متعب في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من المباراة التي اقيمت على ملعب السويس.
&
وهو الفوز الثالث على التوالي للاهلي في 3 مباريات بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو فرفع رصيده في الصدارة الى 9 نقاط فتساوى مع الداخلية نقاطا واهدافا، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب الفائز على ضيفه الانتاج الحربي 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد بتروجيت عند 3 نقاط في المركز العاشر.
&
وجاءت بداية المباراة هجومية للاعبي الأهلي، لكنها اصطدمت بصلابة دفاعية من لاعبي بتروجيت الذين اعتمدو على التكتل الدفاعي واللجوء الى الهجمات المرتدة.
&
وحاول لاعبو الاهلي تهديد المرمى عن طريق الجناحين ومن احدى الانطلاقات لمؤمن زكريا مرر الكرة لعبد الله السعيد الذي راوغ احد مدافعي بتروجيت وسددها قوية تحولت الى ركنية باصطدامها في قدم احد المدافعين ايضا.
&
واغلق دفاع بتروجيت جميع المنافذ امام الأهلي، ليلجأ الضيوف الى التسديد من خارج المنطقة، فجرب صالح جمعة حظه بتسديدة قوية انقذها الحارس محمد الشناوي بصعوبة، &ثم تسديدة قوية من احمد فتحي قبل نهاية الشوط الأول مرت بجوار القائم، فيما هدد بتروجيت مرمى الاهلي في مناسبة وحيدة من انطلاقة لكريم طارق الذي راوغ محمد نجيب وسدد بجوار القائم.
&
واستمرت محاولات الاهلي الهجومية في الشوط الثاني، لكن الخطورة الحقيقية كانت لبتروجيت من هجمة مرتدة انطلق على اثرها محمد رجب بالكرة وتخطى بسرعته المدافع احمد حجازي وسددها قوية حولها الحارس شريف اكرامي الى ركنية ببراعة.
&
وانحصر اللعب في وسط الملعب، واتسمت تحركات الاهلي بالبطء الشديد، وعدم الدقة في التمريرات، بالإضافةالى &التمركز الخاطىء للمهاجم الغاني جون انطوي ومؤمن زكريا، الأمر الذي تسبب في عدم تهديد مرمى الشناوي طوال نصف ساعة في الشوط الثاني.
&
وكثف لاعبو الاهلي محاولاتهم الهجومية في الدقائق العشر الأخيرة، وانقذ الشناوي مرماه من تمريرة رائعة من صبري رحيل، ابعدها قبل وصولها الى المنفرد رمضان صبحي، ثم تصدى لتسديدة قوية من مؤمن زكريا وحولها الى ركنية.
&
ودفع بيسيرو بعماد متعب بدلا من وليد سليمان، وكان الاول عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف الفوز بضربة رأسية قوية اثر كرة عرضية متقنة من صبري رحيل.
&
الداخلية والاسماعيلي
&
وفي الثانية، واصل الداخلية ملاحقة الأهلي بحصده الفوز الثالث على التوالي بتغلبه على مضيفه الإسماعيلي 1-صفر على ملعب الإسماعيلية.
&
ويدين الداخلية بفوزه الى مهاجمه البوركينابي سيريل بايالا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 11، ليتقاسم الصدارة مع الأهلي بعد تساويهما في النقاط والأهداف، فيما تجمد رصيد الاسماعيلي عند 4 نقاط في المركز الثامن.
&
واعتمد الإسماعيلي على الإندفاع الهجومي من بداية المباراة، فيما لجأ الداخلية الى الهجوم المرتد في محاولة لاستغلال سرعة مهاجمه بايالا الذي نجح في منح التقدم لفريقه في الدقيقة الحادية عشرة حينما تسلم كرة داخل المنطقة وسددها قوية في الزاوية العكسية للحارس محمد عواد.
&
وغابت الخطورة الهجومية للاعبي الإسماعيلي على الرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب، فيما انقذ الحارس عواد مرماه من هدف محقق بعدما حول تسديدة المنفرد حسام حسن الى ركنية ببراعة.
&
وتدخل احمد حسام ميدو مع بداية الشوط الثاني بدفعه بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي ساهم في تحقيق خطورة على مرمى الداخلية من تسديدتين على حدود المنطقة، لكنهما علتا العارضة، ثم اشرك ميدو محمود حمد لتنشيط الجبهة الهجومية، واهدر فرصة محققة اثر إنفراد بتسديده الكرة بجوار القائم، في المقابل اجرى علاء عبد العال المدير الفني للداخلية تغييرات دفاعية نجحت في الحفاظ على النتيجة.
&
اتحاد الشرطة وحرس الحدود
&
&وخطف اتحاد الشرطة نقطة ثمينة في الوقت القاتل من ضيفه حرس الحدود بتعادله معه 1-1 على ملعب الشرطة.
&
وسجل محمد فاروق (44) هدف حرس الحدود، وادرك صلاح ريكو التعادل (90+1 من ركلة جزاء).
&
ورفع حرس الحدود رصيده الى نقطتين في المركز الرابع عشر، واتحاد الشرطة الى 3 نقاط في المركز الحادي عشر.
&
طلائع الجيش و اسوان&
&
وعلى ملعب جهاز الرياضة العسكري، افلت طلائع الجيش بنقطة ثمينة بتعادله بصعوبة مع ضيفه اسوان الصاعد حديثا 1-1.
&
ولعب اسوان بعشرة لاعبين لمدة 35 دقيقة اثر طرد لاعبه أحمد سيد ميدو (55)، ثم طرد الحكم حارس مرمى طلائع الجيش عماد السيد (90+4) فلعب اصحاب الارض الثواني الأخيرة بالمهاجم العاجي اوسو كونان في حراسة المرمى بعد اجرائه التغييرات القانونية الثلاثة.
&
وسجل علاء علي (24) هدف الطلائع، ومحمد فوزي (48) هدف اسوان.
&
ورفع الطلائع رصيده الى نقطتين في المركز الثالث عشر، واسوان بنفس الرصيد في المركز الخامس عشر.
&
&
- ترتيب الصدارة:
&
1- الاهلي & & & & & & 9 نقاط من 3 مباريات
&
2- الزمالك & & & & & 7 من 3
&
3- الاتحاد السكندري & 7 من 3
&
4- الداخلية & & & & &6 من 2
&
5- مصر المقاصة & & & 5 من 3
&
&انبي & & & & & & & &5 من 3
&
أهداف مباراة الأهلي وبتروجيت: