تشهد المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم صداما قويا بين المتصدر سموحة والمصري البورسعيدي السابع، فيما تنتظر الاهلي مواجهة سهلة نظريا امام أسوان الخميس، فيما تأجلت مواجهة الزمالك مع المقاصة بسبب انشغال الابيض بإياب نهائي دوري ابطال افريقيا.

ومن المقرر اقامة اياب المسابقة القارية الاحد امام ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بعد ان خسر الزمالك صفر-3 خارج ملعبه.

على ملعب بتروسبورت، يأمل الأهلي الثاني بفارق الأهداف وصاحب 12 نقطة كاملة، استمرار انطلاقته المميزة وتحقيق الفوز الخامس، بعد تخطيه الاسماعيلي والمقاولون العرب ووادي دجلة والداخلية تواليا، تحت قيادة المدير الفني حسام البدري الذي يأمل في تثبيت اقدامه في الولاية الثالثة له مع الفريق.

ورفض البدري التسليم بسهولة المباراة بالنظر الى موقع ممثل الجنوب اسوان في الجدول بحلوله في المركز الثالث عشر (3)، مؤكدا ان الضيوف سيخوضون المباراة بددوافع قوية في تحقيق انطلاقة معنوية امام حامل اللقب، تدفعهم للنهوض من بدايتهم المتعثرة، بخسارتهم 3 مباريات، وفوزهم في مباراة وحيدة.

ويدخل الاهلي المباراة متسلحا بكل نجومه، بعدما استعاد نجم وسط الفريق حسام عاشور، الغائب عن المباراة الماضية للإيقاف، بالإضافة لتجهيزه بعض نجوم الفريق في المباراة الودية امام العبور، ابرزهم المهاجم النيجيري الشاب جونيور اجايي الذي اكد البدري انه سيكون له دور خلال المرحلة المقبلة.

وفي الوقت عينه، عمل البدري على تجهيز اللاعبين البدلاء ورفع معدل لياقتهم البدنية تحت قيادة مخطط الاحمال انيس الشعلالي، وعلاج بعض الاخطاء والسلبيات التي ظهرت خلال المباراة الماضية امام الداخلية.

وقال البدري ان مواجهة اسوان، صعبة وتحتاج لمجهود كبير من اللاعبين، لأنه فريق قوي بعيدا عن الخسائر التي لحقت به في بداية الموسم الحالي، ولكن الجهاز الفني للفريق الأحمر يثق في قدرة اللاعبين وإقتناص الثلاث نقاط، وأشار الى ان المباريات المقبلة ستشهد مشاركة الوجوه الجديدة أمثال أجايي.

ووضح من التدريبات الاخيرة نية البدري عدم اجراء تغييرات جذرية على تشكيلة الفريق التي خاضت المباراة الماضية امام الداخلية، بإستثناء استعادة حسام عاشور، والبدء بكريم ندفيد بدلا من وليد سليمان، ليكون التشكيل شريف اكرامي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب واحمد فتحي وعلي معلول وحسام عاشور وحسام غالي ومؤمن زكريا وكريم ندفيد وعبد الله السعيد والغاني جون انطوي.

من جانبه قال المدير الفني لأسوان عماد النحاس أنه يأمل تحقيق انطلاقة حقيقية في الموسم له خلال مواجهة الأهلي، مشيرا إلى أن فريقه يعاني من نتائج سيئة، بسبب بعض الاخطاء وسوء الحظ، مشيرا إلى أن النتائج لا تعبر مطلقا عن سير وأحداث اللقاءات، وهو الامر الذي حاول تفاديه في الفترة التي سبقت المباراة.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، يواجه المدير الفني لسموحة البرازيلي جورفان فيريرا اقوى اختباراته في الموسم الحالي بعدما نجح في تحقيق انطلاقة قوية بالتصدر بعد الفوز في 4 مباريات متتالية، حيث سيواجه المصري البورسعيدي الطامح في مزاحمة الكبار ودخول المربع الذهبي في ظل حلوله سابعا (6).

ويلعب الخميس ايضا الثالث الاتحاد السكندري (9) مع بتروجيت الخامس (8)، والجمعة السادس طلائع الجيش (7)، ووادي دجلة العاشر (4)، والسادس عشر الانتاج الحربي (1) مع قبل الاخير الداخلية (1)، والاخير النصر للتعدين (1) مع المقاولون العرب الرابع عشر (3).

وتختتم مباريات المرحلة السبت بمواجهتي الشرقية الخامس عشر (1) مع الإسماعيلي الثامن (5)، وإنبي التاسع (4) مع طنطا‏ الحادي عشر (4).